منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية





“وزير الصناعة” : 5.4 مليار دولار حجم الاستثمارات البريطانية في مصر


بريطانيا تتطلع لتنفيذ مشروعات بقطاعى التعليم والرعاية الصحية في مصر
%7 زيادة فى التبادل التجارى بين مصر والممكلة المتحدة العام الماضى

قال جيفرى دونالدسون، المبعوث التجارى البريطانى، إن بلاده حريصة على تعزيز التعاون المصرى البريطانى المشترك فى مختلف المجالات الاقتصادية، حيث أن هناك فرصًا واعدة في مجالات التعليم والتدريب الفنى والمهنى وبناء القدرات والرعاية الصحية.

وأضاف خلال لقائه عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، أن الوضع المستقر للاقتصاد المصرى يبعث برسائل إيجابية لمجتمع الأعمال البريطانى لإنشاء مشروعات استثمارية مشتركة بالسوق المصرى.

وأكد ضرورة تفعيل التعاون بين المكاتب التجارية المصرية بقارة أفريقيا والمبعوثين التجارين البريطانين لتوسيع نطاق التعاون الاقتصادى بين مصر والمملكة المتحدة بالقارة السمراء.

كما شدّد على تفعيل دور مجلس الأعمال المصرى البريطانى المشترك، وغرفة التجارة البريطانية، فى دفع العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين لمستويات غير مسبوقة.

وعقد “نصار” اجتماعًا موسعًا مع جيفرى دونالدسون المبعوث التجارى البريطانى، وجيفرى آدمز سفير المملكة المتحدة بالقاهرة، لاستعراض مستقبل التعاون الاقتصادى بين البلدين، خاصة فى ظل قرار خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى.

وارتفع حجم التبادل التجارى بين مصر والممكلة المتحدة إلى نحو 2.4 مليار خلال العام الماضى، مقابل حوالي 2.3 مليار دولار عام 2016، بنسبة زيادة 7%، بينما بلغت الاستثمارات البريطانية في مصر نحو 5.4 مليارات دولار فى قطاعات البترول والغاز والأسمدة والاستشارات المالية والزراعة والأسمنت والمواد الغذائية.

وقال عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، إن أهم الصادرات المصرية إلى بريطانيا تتمثل فى الكابلات والزيوت والأسمدة والمنتجات الزراعية والملابس الجاهزة والكيماويات غير العضوية والمنسوجات والبلاستيك والحديد والصلب والسيراميك والمنتجات الورقية والأثاث، بينما تتمثل أهم الواردات فى الأدوية والآلات والمعدات وبذور البطاطس والصناعات الهندسية.

وأكد وزير التجارة والصناعة، في بيان اليوم، أهمية تعزيز التعاون التجارى والاستثمارى المصرى البريطانى المشترك، ولاسيما إمكانية إنشاء مشروعات مشتركة بدول شرق وغرب أفريقيا للاستفادة من اتفاقيات التجارة الحرة الموقعة مع تلك الدول.

ولفت إلى أن الوزارة تعمل على تكثيف التواجد التجارى المصرى بدول القارة الافريقية، خاصة أن مصر ستترأس الاتحاد الأفريقى العام المقبل، مؤكداً أهمية تحقيق تكامل صناعى مصرى بريطانى مشترك فى ظل الإمكانيات الصناعية المصرية الضخمة، خاصة فى الصناعات كثيفة العمالة، وأشار إلى ضرورة وضع خطة عمل شاملة لتحديد أولويات التعاون الاقتصادى المصرى البريطانى خلال المرحلة المقبلة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك

خروج بريطانيا سيكلفها ثروة

https://alborsaanews.com/2018/12/05/1158705