منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية





التوترات التجارية تدفع الشركات الآسيوية إلى تأجيل خطط الاستثمار


دفعت التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين الشركات عبر آسيا لتأجيل أو إلغاء قرارات الاستثمار إلى جانب تعديل سلاسل التوريد الخاصة بها.

وكشفت دراسة اجرتها شركة “بلاك بوكس” أن المستثمرين فى آسيا يقترحون تأجيل أو إلغاء قرارت الاستثمار فى الوقت الحالى.

وأوضحت الشركة أن 38% من الشركات التى شملتها الدراسة تتحول إلى جلب المكونات من خارج الصين بينما تبحث 30% منها عن بدائل لموردي الولايات المتحدة.

وذكرت وكالة أنباء “بلومبرج” Hن البيانات تقدم نظرة جديدة للاتجاهات التي تغيرت خلال النصف الثاني من عام 2018 حيث تبادل أكبر اقتصادين في العالم الحرب بين التعريفات الجمركية والتهديدات الحمائية.

واستجابت الشركات للهدنة التجارية التى عُقدت نهاية الأسبوع الماضي بين الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، ونظيره الصينى شي جين بينج، والتى أدت إلى تعليق زيادة التعريفات الأمريكية التي كان من المقرر فرضها بداية 2019.

وقال حوالي أربعة من كل 10 مشاركين فى الدراسة إن أعمالهم تأثرت سلبًا بالتعريفات التي فرضتها الولايات المتحدة حيث أبلغ 35% منهم عن الرسوم الجمركية الصينية خلال الجولة الأولى من الرسوم المفروضة في شهرى يوليو وأغسطس.

وتوقع نصف المشاركين فى الدراسة أن تكون الجولة الثانية من التعريفات المتبادلة في سبتمبر المقبل سبباً في إلحاق الأذى بأعمالهم وسوف تكون الشركات الأمريكية الأكثر اضطراباً مقابل الشركات غير الأمريكية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2018/12/06/1159222