منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية





“التمويل الدولية” تستثمر مليون دولار في “فيزيتا”


7 مؤسسات دولية ومحلية تساهم في الشركة بـ12 مليون دولار
خطة للتوسع في 5 دول أفريقية وخليجية.. وارتفاع عدد الحجوزات عبر منصتها لـ3 ملايين

أعلنت مؤسسة التمويل الدولية، اليوم الجمعة، عن استثمار مليون دولار في شركة فيزيتا، ضمن حزمة تمويلية قيمتها 12 مليون دولار جمعتها الشركة من 7 مؤسسات تمويل محلية وعالمية الشهر الماضي.
ووقعت مؤسسة التمويل الدولية أتفاقية الشراكة مع فيزيتا على هامش منتدى أفريقيا 2018 بحضور سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي وممثلين عن المؤسسة.
وتعد فيزيتا شركة مصرية لها منصة إلكترونية تتيح للمرضى إمكانية البحث عن الطبيب المناسب الكترونيا.
وقال محمد الموجي رئيس شركة فيزيتا بشمال أفريقيا والشام، إن الشركة تقدم خدماتها في مصر والسعودية ولبنان والأردن، وتخطط للتواجد في 5 دول أفريقية وخليجية الفترة المقبلة.
وأضاف على هامش التوقيع: “نستهدف التواجد في المغرب وتونس ونيجيريا وكينيا والإمارات.. وسنبدأ بأحدهم العام المقبل”.
وقدر الموجي أجمالي استثمارات فيزيتا منذ بدء عملها في مصر قبل 3 سنوات بـ24 مليون دولار، وقال إن شركة اتصالات السعودية تستحوذ على الحصة الأكبر بالشركة دون تحديد نسبة مساهمتها.
وتوفر الشركة خدمة الاستشارات الطبية في 45 تخصص طبي أبرزها المخ والإعصاب، والجلدية والتناسلية، والنساء والتوليد، والمسالك البولية، والقلب والأوعية الدموية، والعلاج الطبيعي.
ولدى الشركة شبكة واسعة من الأطباء تتجاوز 10 آلاف طبيب في الدول الأربعة المتواجدة فيها، بينهم 7.5 ألف طبيب بالسوق المصري.
وتحصل الشركة مقابل خدماتها للأطباء عبر عمولات شهرية من الأطباء، حسب الموجي.

وذكر أن هذا الاستثمار يأتي في إطار جهود مؤسسة التمويل العالمية لدعم ريادة الأعمال، وتعزيز فرص حصول الشركات الناشئة على التمويل والمساعدة في خلق أسواق جديدة.

وتعد مؤسسة التمويل الدولية، عضو مجموعة البنك الدولي، أكبر مؤسسة إنمائية عالمية تركز بصورة حصرية على دعم وتنمية القطاع الخاص في البلدان النامية.

وتستخدم المؤسسة منتجاتها وخدماتها، وكذلك منتجات وخدمات مؤسسات مجموعة البنك الدولي، بغرض تقديم حلول تنموية تلائم احتياجات المتعاملين معها.
وقالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، إن مصر حريصة على دعم ريادة الأعمال وإن قانون الاستثمار تضمن مادة خاصة لدعم ريادة الأعمال وإتاحة حوافز للمساهمة في نموها.
وأضافت نصر: “ندعم ريادة الأعمال عبر3 محاور رئيسية الأول توفير الإطار التشريعي، والمساهمة في التمويل عبر صندوق إيجيبت فينشرز الحكومي، إضافة الى تسهيل الإجراءات عبر تخصيص وحدة لرواد الأعمال بمركز خدمات المستثمرين لتسهييل إجراءاتهم”.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2018/12/07/1159299