منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية





“التمويل الدولية” تعتزم ضخ مليار دولار في مصر العام المالي الجاري


تعتزم مؤسسة التمويل الدولية ضخ تمويلات بقيمة مليار دولار العام المالي الجاري.

وقال مؤيد مخلوف المدير الاقليمي لشمال أفريقيا والشرق الأوسط بالمؤسسة، إن التمويلات ستخصص لدعم قطاعات الصناعة والزراعة والبنية الأساسية.

وقدر مخلوف استثمارات المؤسسة في مصر، خلال العام المالي الماضي بـ1.2 مليار دولار.

وأوضح فيليب لو هورو رئيس مؤسسة التمويل الدولية، إن التمويلات التي استثمرتها المؤسسة كان له دور كبير في دعم قطاع البنوك والبنية الأساسية والإنشاءات والأعمال الزراعية والصناعات.

وشهدت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، وفيليب لو هورو، رئيس مؤسسة التمويل الدولية، اليوم الجمعة، بمدينة شرم الشيخ، توقيع مؤيد مخلوف، المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وأمير برسوم، رئيس مجلس إدارة شركة فيزيتا للخدمات الصحية، اتفاقية استثمار لمؤسسة التمويل الدولية فى شركة “فيزيتا مصر”.

وتدير “فيزيتا” منصة على الإنترنت تقدم للمرضى خدمة البحث السريع عن الأطباء فى بلدان الشرق الأوسط، لدعم رواد الاعمال بقيمة مليون دولار بغرض زيادة المستفيدين من خدمات المنصة إلى مليون شخص.

وقالت سحر نصر، إن هذه الاتفاقية تدعم التطبيقات الجديدة في توفير الرعاية الصحية التى من شأنها تيسير وصول المواطنين للخدمات فى اطار الاستثمار فى العنصر البشرى، وفى ظل ما تضعه القيادة السياسية من أولوية لدعم قطاع الصحة، إضافة إلى ما يمثله الاستثمار من دعم للابتكار في مجال التكنولوجيا.

وأوضحت الوزيرة، أن مؤسسة التمويل الدولية لها دور كبير فى دعم عدد من المشروعات الكبرى فى مصر، مثل مشروع الطاقة الشمسية ببنبان فى أسوان، والذى يعد أكبر مشروع للطاقة الشمسية فى الشرق الأوسط، مشيدة بحرص المؤسسات الدولية على دعم الشركات الناشئة ورواد الأعمال وخلق فرص عمل للشباب.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2018/12/07/1159302