منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية





«Baked» و«ByBike» يفوزان بمنحة دراسية فى برنامج IE Business فى مسابقة «شيبسى للابتكار»


مسلم: 30 متسابقاً شاركوا فى المسابقة التى تم إطلاقها العام الماضى

أعلنت شركة بيبسيكو مصر عن نتائج مسابقة «شيبسى للابتكار فى صناعة الأغذية» والتى أطلقتها العام الماضى على هامش مشاركتها فى قمة»Rise Up Egypt»، حيث فاز مشروعا «Baked» و«ByBike» بمنحة دراسية فى برنامج IE Business وهو من أهم برامج التدريب الرقمية على مستوى العالم ويهدف إلى تطوير قدرات الشباب والاطلاع على الجديد فى مجال ريادة الأعمال.
وتسعى شيبسى من خلال المسابقة الى خلق حالة من التواصل الفعال بين الشباب من رواد الأعمال والمبتكرين وبين العديد من الشركات الكبرى لمساعدتهم على تحويل أفكارهم إلى مشروعات واقعية يمكن أن تساهم فى حل العديد من المشكلات المجتمعية.

وتهدف الشركة ايضا المساهمة فى تحقيق أهداف رؤية مصر 2030 متمثلة فى مجال العمل اللائق ونمو الاقتصاد. حيث ركزت من خلال هذا المحور على تشجيع ريادة الأعمال وخلق فرص عمل مما يساعد على تنمية الاقتصاد بشكل مطرد وزيادة مستويات الإنتاجية والابتكار التكنولوجي.

قال تامر مُسلَم، مدير عام شركة شيبسى مصر وشمال أفريقيا «على مدار السنوات الماضية، حرصت شركة بيبسيكو على الإهتمام بدعم ريادة الأعمال بإعتبارها الركيزة الأساسية للنهوض بالاقتصاد الوطنى ومساعدة الشباب على تنفيذ مشاريعهم وتوفير فرص عمل بما يتماشى مع استراتيجية الشركة «الأداء الهادف» المعنية بتطوير قدرات الأفراد».
وأضاف تامر: «دعم الشباب رواد الأعمال يأتى على رأس اولوياتنا، ونتطلع إلى مزج الابتكار مع قطاع الأغذية باعتباره من القطاعات المؤثرة فى الاقتصاد القومي».

تم فتح باب التقديم للمسابقة والإعلان عن تفاصيلها ومراحلها المختلفة خلال رعاية بيبسيكو مصر لقمة «Rise Up 2017» حيث ركزت المسابقة على 3 محاور رئيسية هى تطوير التعبئة والتغليف لتكون صديقة للبيئة وفى نفس الوقت تتناسب مع التطور واحتياجات المستهلكين، ابتكار وتطوير وجبات خفيفة ذات جودة عالية وصحية لعملائنا، وأخيراً تطوير أدوات وتكنولوجيات رقمية للوصول لأكبر عدد من العملاء بشكل تفاعلى ومبتكر، حيث هدفت المحاور الثلاثة إلى دعم قطاع الأغذية من خلال الأفكار المبتكرة لرواد الأعمال من الشباب.

وخلال مراحل المسابقة، تم تنظيم العديد من ورش العمل للشباب مع رواد الأعمال، بالإضافة إلى توفير فرص تواصل مع الخبراء فى العديد من المجالات للوصول إلى أفضل نتائج للمشاريع المشاركة ووضعها على الطريق الصحيح.
اشار الى ان الشركة نحرص على المشاركة فى العديد من منتديات الشباب التى تهدف إلى اكتشاف الأفكار المبتكرة ودعمها حتى تخرج إلى النور ويستفيد بها المجتمع. كما أن مصر بلد غنية بشبابها الطموح المتفهم لتحديات مجتمعه والقادر بأفكاره الخلاقة على تجاوزها وفى انتظار الدعم والمساندة، وهنا يأتى دورنا ودور القطاع الخاص فى توفير الدعم والامكانيات للشباب حتى تصبح المشاريع المقدمة على أول الطريق الصحيح».

عبر محمد القلا، مؤسس ورئيس قطاع التكنولوجيا فى شركة أهيد اوف ذا كيرف عن تقديره لشركة بيبسيكو مصر والتى تعتبر من أوائل الشركات فى دعم ريادة الاعمال فى مصر والشرق الاوسط.

وأكمل القلا «تعود شراكة بيبسيكو وأهيد أوف ذا كيرف منذ عام 2015 عندما تم طرح البرنامج التدريبى Impact Training Program الذى يهدف إلى تقديم الدعم لرواد الاعمال لإيجاد حلول مبتكرة من خلال مشاريعهم للعديد من التحديات المجتمعية للمساهمة فى التنمية المستدامة للشرق الاوسط».

وبعد الإعلان عن المشاريع الفائزة منهم مشروع «Baked» لرائدة الأعمال نادين عزام والتى أعربت عن سعادتها بالتجربة المفيدة من جانب كلا من شركة بيبسيكو وأهيد أوف ذا كيرف، حيث كانت المرة الأولى لها على المسرح لتقديم مشروعها الرائد.

كما قال رائد الأعمال أحمد الشربينى صاحب مشروع «ByBike»: «قبل المسابقة لم اكن اتخيل أن كيان ضخم مثل شركة بيبسيكو قد تهتم بدعم مشروع صغير مثل «ByBike»، ولكنهم قدموا الدعم من خلال نقل الخبرات فى مجالات التسويق والشئون المالية والقانونية، وكانوا حريصيين على المساعدة فى فهم جميع جوانب المشروع لتوفير الدعم المناسب. لقد كانت تجربة رائعة».

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: بيبسيكو مصر

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2018/12/07/1159305