منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية






فحص 14 مليون مواطن فى مبادرة “100 مليون صحة”


«زايد»: الكشف على 140 ألف طالب بالمدارس الثانوية

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن مسح نحو 14.2 مليون مواطن ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية، تحت شعار “100 مليون صحة”. وقالت الدكتورة هالة زايد وزير الصحة والسكان أن المبادرة تحقق مسح نحو 500 الف مواطن يوميا.

أضافت زايد أن عدد المفحوصين في محافظات المرحلة الثانية للمبادرة الرئاسية تجاوز 2.25 مليون مواطن. يذكر أن المرحلة الثانية من مبادرة “100 مليون صحة”، تستهدف 20 مليون مواطناً، فى 11 محافظة، ويتم تنفيذها في 1877 نقطة مسح ثابتة، و857 نقطة مسح متحركة بمحافظة القاهرة ويمتد عملها حتى نهاية شهر فبراير القادم.

أوضحت وزيرة الصحة، أن جميع نقاط الفحص بالمرحلتين الأولى والثانية من “100 مليون صحة”، تعمل طوال أيام الأسبوع بما فيها الجمعة، والاجازات الرسمية.

أشارت زايد الى انه تم فحص 140 ألف طالب، بالمدارس الثانوية في عدداً من مدارس الـ 9 محافظات حتى الآن، لافتة إلى أن نسب الإصابة بفيروس “سي” لم تتعدى 0.3% من إجمالى عدد المفحوصين بالمدارس. وفى سياق متصل التقت وزيرة الصحة وفدا من البنك الدولى الذى أشاد بإحصائيات مبادرة 100 مليون صحة.

وأكد ايرنست ماسيا، مدير الصحة والتغذية والسكان البنك الدولي بواشنطن،خلال الزيارة إن البنك حريص على التعاون مع وزارة الصحة في المبادرة، لما حققته من نتائج إيجابية في مرحلتها الأولى.

وأضاف أنه يتطلع لنقل التجربة المصرية في هذه الحملة وتطببقها في دول إفريقيا والعالم.

وأبدى الوفد استعداد البنك الدولي، لدعم مصر فى عدد من الملفات الصحية ومنها ملف الزيادة السكانية، ومجال التغذية، فضلا عن دعم المركز الإقليمي لمكافحة الأمراض الأفريقي، الخاص بمنطقة شمال إفريقيا، والذى سيكون مقره مصر.

وثمن مسئول البنك الدولي، ما حققته مصر من ميكنة 218 مركزا لعلاج الضغط السكر ضمن المبادرة، مشيرين الى استعدادهم لدعم مصر في أية احتياجات لها لمواصلة النجاح الذي تحققه «100 مليون صحة».

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsaanews.com/2018/12/07/1159309