منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية





غدًا.. انتخابات مرشحي عضوية إدارة “الشرقية للدخان” عن القطاع الخاص


كشفت الشركة الشرقية للدخان “إيسترن كومباني”، عن أسماء المرشحين المستوفين الشروط لعضوية مجلس الإدارة ممثلًا عن القطاع الخاص عن دورة 2018-2021.

وأوضحت الشركة، أن أسماء المرشحين لإجراء الانتخابات في الجمعية العامة غدًا 9 ديسمبر، هم حسين سعد زغلول محمد عيد، وعلاء محمد كمال، ومحمد جمال محرم.

وفي أكتوبر قررت الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، إعادة تشكيل مجلس إدارة شركة الشرقية للدخان، وتم تشكيل مجلس الإدارة الجديد لمدة عام برئاسة تامر عبدالعزيز جاد الله.

قالت شركة الشرقية للدخان “إيسترن كومباني” إن قرار وزارة المالية بزيادة فترة تخزين التبغ إلى عامين بدلًا من عام واحد يحقق 5 فوائد للشركة.

أضافت أن القرار يقي الشركة من تقلبات أسواق الأدخنة، خاصة أن جميع دول العالم التي تقوم بزراعة الدخان تعتمد على الأمطار بشكل أساسي في الزراعة، فضلًا عن الظواهر المناخية الأخرى مثل الفيضانات والجفاف وظاهرة “النينو” التي تؤثر على كميات الأدخنة المنتجة من كل دول العالم، بالإضافة للتغيرات السياسية والاقتصادية مثل أسعار العملات ومعدلات التضخم التي تؤشر على الأسعار عالمياً.

وذكرت أن القرار يلزم وجود بعض أنواع الأدخنة في المخازن لتحسين خواصها التدخينية وتسمى مرحلة التعتيق خاصة الأدخنة الشرقية، كما يرجع القرار إلى التوترات والحروب في مناطق معينة وارتفاع أسعار النوالين والتأمين، نتيجة لذلك تؤثر على كميات وأسعار الأدخنة وبالتالي التكلفة.

كذلك يعزز القرار من المركز التفاوضي للشركة أثناء وجود مخزون أمن أثناء إجراء المناقصات المختلفة لأسواق الدخان العالمية.

كما يهدف القرار إلى انتهاز الفرص المناسبة للشراء من الأسواق المالية بأسعار أقل من مثيلتها، ووجود فترة العامين بساعد على اصطياد هذه الفرص.

وفي الأسبوع الماضي، وافقت وزارة المالية على زيادة فترة تخزين التبغ لدى كافة الشركات المنتجة للتبغ (المعسل والسجائر) لمدة عامين بدلًا من عام واحد.

وتترقب الشركات قيام الوزارة بنشر القرار بالجريدة الرسمية.

وفي سياق منفصل، توقعت الشركة زيادة إيراداتها 20% بالموازنة التخطيطية للعام المالي 2018-2019.

وتوقع هاني أمان، العضو المنتدب، زيادة الإيرادات من خلال زيادة الصادرات وكذا المبيعات المحلية.

وفي وقت سابق، استهدفت الشركة زيادة وارداتها للخزانة العمة للدولة بنسبة 16% بالموازنة التخطيطية للعام المالي الجاري 2018-2019.

وفي وقت سابق، كلفت الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، مجلس إدارة شركة الشرقية للدخان بتشكيله الجديد، باتخاذ ما يلزم من إجراءات استثمارية لزيادة الحصة السوقية للشركة من المعسل.

وقال عماد الدين مصطفى، رئيس الشركة لـ”البورصة”، إن “القابضة الكيماوية” أبلغت مجلس إدارة الشرقية للدخان برئاسة تامر عبدالعزيز جاد الله، بتحديد الخطة الأمثل لتحقيق مستهدفات الشركة القابضة الرامية للاستحواذ على حصة سوقية كبيرة من سوق المعسل، والتوسع في تصديره.

وأضاف مصطفى: “منحنا مجلس إدارة الشركة الحرية فى اتخاذ ما يلزم لتنفيذ الخطة سواء عبر استقدام تكنولوجيا التصنيع من شركة عالمية أو عقد شراكة مع شركات محلية متخصصة فى القطاع”.

وتستحوذ “الشرقية للدخان” أكبر الشركات المنتجة للسجائر فى السوق المصرى، على 20% من سوق المعسل، وتأمل فى زيادتها لـ30% الفترة المقبلة، حسب تصريحات لرئيس الشركة السابق محمد عثمان هارون لـ”البورصة” يوليو الماضى.

ويرى “مصطفى”، أن حصة الشرقية للدخان من سوق المعسل لا تناسب قدرتها وإمكانياتها فى قطاع الدخان المحلى والعالمى، وأن الأمر يتطلب تغييراً سريعاً لتحقيق مستهدفات الشركة.

وتنتج “الشرقية للدخان” أنواعاً مختلفة من المعسل أبرزها السلوم والقص بأسعار تتراوح بين 5.5 و33 جنيهاً حسب الوزن، والكريستال (16.5 جنيه)، ومعسل “ون فور يو” بـ44 جنيهاً.

وتعانى الشرقية من كثرة مصانع المعسل غير الرسمية، والتى لا تكتب الأوزان ولا أسعار العبوات، كما أنها لا تخضع للرقابة، ما يضر بصحة المستهلك، وما يتطلب جهد أكبر فى الرقابة عليها حماية لصحة المواطنين، خاصة أن خلطاتها غير مطابقة للمواصفات، حسب بيان سابق للشرقية للدخان.

وأنتجت “الشرقية للدخان” 83 مليار سيجارة العام المالى الماضى، وتتطلع لرفعها لـ 87 مليار سيجارة العام المالى الجارى بنمو 5%.

وحققت الشركة صافى ربح بقيمة 4.2 مليار جنيه العام المالى الماضى، مقابل 2.9 مليار فى العام السابق له، بزيادة 42%، فيما بلغت المبيعات 13.4 مليار جنيه فى العام المالى الماضى، مقابل 10.5 مليار فى الفترة المماثلة العام المالى الأسبق.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية


804.64 0.99%   7.89
16473.25 %   215.59
16348.55 1.06%   172.14
2062.11 1.36%   27.59

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2018/12/08/1159394