منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية





«إينى» تحفر بئراً استكشافية فى امتياز «أبوماضى» بدلتا النيل العام المقبل


مصدر: ارتفاع إنتاج «بتروبل» لـ3.6 مليار قدم مكعبة غاز يومياً

تستهدف شركة إينى الإيطالية حفر بئر استكشافية جديدة فى المياه العميقة بمنطقة امتياز «أبوماضى الغربية» بدلتا النيل، خلال العام المقبل، بهدف التوسع فى عمليات البحث عن الغاز الطبيعى، وزيادة معدلات الإنتاج.

وقال مصدر بالشركة القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) لـ«البورصة»، إنَّ البئر الاستكشافية ستحفر فى نفس منطقة الامتياز التى تحقق فيها كشف نورس فى شهر يوليو عام 2015، ونتائج المسح السيزمى لمنطقة امتياز أبوماضى الغربية بدلتا النيل، تشير إلى وجود كميات من الغاز الطبيعى غير المكتشفة.

وأضاف أن حقل نورس لإنتاج الغاز الطبيعى يعد من أكبر الحقول المصرية المنتجة للغاز، بعد أن وصل متوسط إنتاجه 1.2 مليار قدم مكعبة يومياً، ويعتبر الحقل من الاكتشافات التى حققت زمناً قياسياً، من حيث المساهمة فى زيادة إنتاج مصر المحلى من الغاز الطبيعى.

ويقدر إجمالى احتياطى حقل نورس بنحو 2 تريليون قدم مكعبة من الغاز، وتملك «إينى» من خلال شركتها فى مصر أيوك 75% من منطقة امتياز غرب أبوماضى، بينما تملك شركة بى بى البريطانية 25%، وتقوم شركة بتروبل الشركة المشتركة بين هيئة البترول، وشركة «أيوك» بأعمال التشغيل لمنطقة امتياز غرب أبوماضى.

وأشار المصدر إلى ارتفاع إنتاج شركة بتروبل المشتركة بين هيئة البترول وإينى الإيطالية لنحو 3.6 مليار قدم مكعبة غاز يومياً، بزيادة 10% من المخطط فى العام المالى الجارى.

ويأتى إنتاج بتروبل من حقول الشركة بخليج السويس والبحر المتوسط، ومنطقة الدلتا، ويعود ارتفاع الإنتاج إلى الزيادة المتتالية لحقل ظهر، ووصول إنتاج من حقل نورس إلى نحو 1.2 مليار قدم مكعبة يومياً من الغاز الطبيعى.

ووصل عدد الآبار التى حفرت فى حقل نورس 14 بئراً تنموية، بمعدلات إنتاج تصل لـ1.2 مليار قدم مكعبة غاز يومياً وحوالى 8500 برميل متكثفات يومياً و115 طن بوتاجاز يومياً، وجارٍ استكمال أعمال زيادة الإنتاج بمشروعات تنمية الحقول الجديدة، مع الالتزام الكامل بتطبيق قواعد الأمن والسلامة فى عمليات التنفيذ والتشغيل.

وبلغ إنتاج حقل ظهر لنحو مليارى قدم مكعبة غاز يومياً بعد الانتهاء من ربط ثمانى آبار على محطة المعالجة، وسيتم الانتهاء من تنمية المرحلة الثانية من المشروع يوليو المقبل، ليرتفع إجمالى الإنتاج لنحو 2.95 مليار قدم مكعبة غاز يومياً، بدلاً من 2.7 مليار قدم المقدرة فى خطة التنمية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2018/12/08/1159412