منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية





وزير التموين يفتتح النسخة الرابعة لمعرض “فوود أفريكا” بمشاركة أكثر من ٣٠٠ شركة


افتتح الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم السبت، النسخة الرابعة من معرض الغذاء الأفريقي “فوود أفريكا 2018” بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات.
وأوضح الوزير خلال الافتتاح أن المعرض يهدف لتقديم حلول متنوعة للتعبئة والتغليف والتصنيع الغذائي من جميع أنحاء العالم لعرضها في مصر وأفريقيا.
وأضاف المصيلحي ان المعرض يقام على مساحة الإجمالية تبلغ نحو عشرة آلاف متر، ويبلغ عدد المشاركين أكثر من ٣٠٠ شركة وعارض، منهم ٤٥% من الوفود الأجنبية و٥٥% من الشركات والصناع المصريين.
وأكد الوزير أن المعرض يشكل فرصة للشركات العاملة في مجال الغذاء والتغليف والتعبئة، لعقد اجتماعات والتواصل مع بعضهم البعض وإجراء مفاوضات وصفقات تجارية.
وقال المصيلحي إن إقامة المعرض للعام الرابع على التوالى هو امتداد لنجاح الدورات الثلاث الماضية والتى ساهمت فى ان يصبح المعرض أحد أهم وأكبر المعارض المتخصصة فى قطاع الغذاء ، ليس فى مصر فحسب وإنما على المستوى العربى والأفريقى أيضا.
ولفت إلي أن المعرض يعد أهم وأكبر معرض متخصص للأغذية يقام في مصر، وذلك بالتعاون مع المجلس التصديري للصناعات الغذائية وغرفة الصناعات الغذائية وهيئة تنمية الصادرات والمجلس التصديري للحاصلات الزراعية.
وتابع المصيلحي أن الدورة الحالية للمعرض يشارك بها نحو 320 شركة محلية وأجنبية تمثل نحو 32 دولة من مختلف أنحاء العالم، ويتضمن هيكل المعروضات مئات الأصناف من المنتجات المختلفة التي تنتجها الشركات.
ويشارك في المعرض عدد من الدول العربية والأجنبية منها: المملكة العربية السعودية، الإمارات، الصين، فرنسا، جنوب أفريقيا، بيلا روسيا، بولندا، أوكرانيا، الهند، باكستان.
و قال المصيلحي إن المعرض يشهد العام الحالى مشاركة نحو 500 مشتر أجنبي من خلال بعثة المشترين الدوليين لعقد لقاءات عمل ثنائية B2B خلال أيام المعرض، بالإضافة إلى زيارات المصانع والمزارع.
وأكد أن تنظيم المعرض وأهميته تأتي متزامنة مع الإهتمام الكبير الذى توليه القيادة السياسية والحكومه بالتوجه نحو أفريقيا وتنمية العلاقات الإقتصادية بها خاصة بعد قيام قادة الدول الأفريقية فى قمة أديس أبابا الأخيره بإنتخاب مصر بالإجماع لترأس الدوره القادمة الحادية والثلاثين للإتحاد الافريقى وذلك تقديرا لدور مصر المحورى والريادى فى القاره السمراء فى ظل قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى.
ويقام على هامش المعرض العديد من الفاعليات المصاحبة للمعرض ومنها أهمها جلسة نقاشية عن التجربة المصرية فى تصدير التمور حيث تعد مصر اكبر منتج للتمور فى العالم.

المصدر : أ.ش.أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2018/12/08/1159416