منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية





بوابة إلكترونية للتعرف على فرص التصدير فى «البرازيل»


«برازيليا» تستحوذ على 92% من صادرات مصر الغذائية لدول «الميركسور»

 

أطلق مكتب التمثيل التجارى المصرى فى مدينة ساوباولو البرازيلة، بوابة إلكترونية؛ للتعريف بالفرص المتاحة فى سوق البرازيل، بنسختين، الأولى عربية، والثانية إنجليزية.

قال محمد الخطيب، المستشار التجارى المصرى فى مدينة ساوباولو البرازيلية، إنَّ إطلاق البوابة الإلكترونية، جاء بهدف التعريف بأخبار الصناعات الغذائية فى البرزايل أمام شركات التصدير المصرية.

أوضح أن البوابة ستتيح جميع الفرصة التى يتوصل إليها مكتب التمثيل التجارى، وطرق الوصول إليها عبر التواصل مع العملاء فى ساوباولو وغيرها من المدن.

أشار إلى أهمية السوق البرازيلى بالنسبة للصناعات الغذائية المصرية، كواحد من إحدى أبرز الوجهات التصديرية حالياً، خاصة بعد دخول مصر اتفاقية «الميركسور».

وقع على اتفاقية «الميركسور» 5 دول هى (مصر، والبرازيل، والأرجنتين، وأورجواى، وباراجواى)، ودخلت حيز التنفيذ خلال شهر سبتمبر 2017.

تهتم الاتفاقية بإلغاء الجمارك على المنتجات بين الدول الخمس، وفقاً لقوائم سلعية مُحددة، على أن تلغى نهائياً من على جميع السلع بانتهاء 10 سنوات من التفعيل.

وقالت منار كريم، المدير التنفيذى للمجلس التصديرى للصناعات الغذائية، إنَّ «البرازيل»، هى أكبر سوق فى تجمع دول «الميركسور» الخمس، وتستحوذ وحدها على 92% من إجمالى الصادرات الغذائية المصرية للتجمع.

وحصلت البرازيل فى العام الماضى على صادرات غذائية مصرية بقيمة 24.2 مليون دولار، تلتها الأرجنتين بنسبة 5% وبقيمة 1.3 مليون دولار، فى حين توزعت النسبة المتبقية بين الأسواق الثلاثة الأخرى.

بلغ إجمالى صادرات مصر إلى البرازيل من جميع السلع خلال العام الماضى نحو 140.15 مليون دولار، صعوداً من 73.14 مليون دولار خلال العام 2016 بنسبة نمو بلغت 91.63%.

تستورد البرازيل من مصر منتجات عدة، أبرزها (الأسمدة، والخضراوات الطازجة، والقطن، والملابس الجاهزة، والسجاد، والرخام، والجرانيت، والمنتجات البلاستيكية، والأدوية).

وتهتم مصر بالاتفاقية لكون التحالف مع دول أمريكا اللاتينية يُسهم فى تفعيل دور القاهرة مع أفريقيا، حيث تستفيد دول أمريكا اللاتينية من مصر كبوابة للعبور إلى القارة السمراء فى ظل عقبات اللوجستيات التى تواجهها المنتجات المصدرة فى القارة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2018/12/08/1159446