منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية





«جامعة دُبي» تستضيف دورة 2019 لمؤتمر «انترنت الأشياء»


توقيع 3 بروتوكولات تعاون بختام الدورة الحالية

اختتمت فعاليات الدورة الثانية للمؤتمر الدولي لإنترنت الأشياء (IEEE GCIoT)، بمكتبة الإسكندرية، مع إعلان استضافة جامعة دبي الدورة الثالثة للمؤتمر.

قال عيسى البستكي، رئيس جامعة دبي، إن الجامعة ستستضيف الدورة الثالثة من المؤتمر الدولي لإنترنت الأشياء (IEEE GCIoT)، والتي تقام خلال شهر ديسمبر من العام 2019.

أضاف البستكي، في تصريح خاص لـ«البورصة»، نتوقع أن تشهد استضافة دُبي للمؤتمر العام المقبل توقيع عدد من الإتفاقات بين جامعة دبي وعدد من الجامعات والجهات التكنولوجية المصرية، لما تحظى به مصر من قدرة على تطبيق وتطوير التكنولوجيا.

تابع: «يعود إعلان استضافة دُبي للمؤتمر لكونه يختص بإنترنت الأشياء الذي يُعد مستقبل العالم، وبالتالي لابد من مواكبة الدول العربية لتلك التكنولوجيا، وزيادة الإمكانات والتقنيات المتاحة بالمؤتمر خلال دورته التي ستسضيفها دبي».

قال محمد شديد، رئيس مجمع إبداع برج العرب، إن ختام الدورة الثانية للمؤتمر شهد توقيع 3 بروتوكولات تعاون، أولهما بين أكاديمية البحث العلمي ومجمع إبداع برج العرب لتمويل 50 مشروع تخرج محتضنة بالمجمع بقيمة 30 ألف لكل مشروع بإجمالي 1.5 مليون جنيه مصري.

أضاف: تم توقيع اتفاقية أخرى بين مجمع إبداع برج العرب وجامعة Bennett الهندية لإقامة مركز تميز للذكاء الإصطناعي في برج العرب، والإتفاقية الثالثة بين جمعية اتصال وأكاديمية البحث العلمي والتي تنص على تمويل الأكاديمية لإقامة دورة دورة الإحتضان الثالثة في «ابني» بقيمة 3 ملايين جنيه خلال عام 2019.

ناقشت الدورة الثانية من المؤتمر الدولي لإنترنت الأشياء (IEEE GCIoT)، والتي انعقدت للعام الثاني على التوالي بمكتبة الأسكندرية، بحوث وتطورات تكنولوجيا إنترنت الأشياء، ومدى قدرة وإمكانية تطبيقها في مصر والدول العربية، وذلك بحضور المئات من المشاركين لتقديم نتائج البحوث، ومشاركة الرؤى وتبادل الأفكار، والحصول على آخر المستجدات حول التقنيات وتوسيع الشبكات المهنية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2018/12/08/1159460