منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية





وزير القوى العاملة : قانون العمل الجديد يهدف لتحقيق الاستقرار وزيادة الإنتاج


صرح وزير القوى العاملة محمد سعفان بأن مسودة قانون العمل الجديد، الذي أعدته الوزارة وطرحته على الحكومة، جاهز للعرض على مجلس النواب بعد قبوله في اللجنة الدائمة للمجلس تمهيدا لمناقشته.
وأوضح سعفان – خلال دورة تدريبية عن قانون العمل في أكاديمية النصر للبترول ضمن مبادرة (مصر أمانة بين إيديك)، وذلك في إطار زيارته لمحافظة السويس اليوم السبت – أن القانون يهدف لتحقيق الاستقرار داخل منظومة العمل بين طرفيها المستثمرين وأصحاب العمل من ناحية والعمال من ناحية أخرى بما يحقق زيادة في الإنتاج ويعظم العائد الاقتصادي للمنشأة.
وأشار إلى أن الوزارة تسعى إلى إقامة دورات تدريبية للشباب لتأهيلهم لسوق العمل أو إقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، منوه إلى نجاح الوزارة في الانتقال من التدريب الروتيني، الذي لا يفيد، إلى الدخول في تجربة جديدة للتدريب من خلال مجموعات من الشركات الأجنبية العاملة في مصر لتدريب الشباب.
وأضاف أنه يتم تخريج ما بين 300 إلى 400 متدرب في العام الواحد في الشركات المتخصصة في كل مجال، مبيا أن المتدرب الواحد يتكلف من 30 إلى 50 ألف جنيه.
ومن جانبه، أشار محافظ السويس عن إنشاء مركز تدريب القوى العاملة، مؤكدا أنه سيحدث نقل نوعية من خلال تخريج عدد الشباب المؤهلين لسوق العمل.

المصدر : أ.ش.أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2018/12/08/1159541