منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية





“إمباور” تبيع ميجاوات طاقة منتجة من المخلفات لـ”كهرباء القناة” 


الشركة تفاوض”QNB” و”قناة السويس” لتمويل المشروع وإتمام التنفيذ نوفمبر2019

الجمل : “بى إم للتأجير التمويلى” تمول محطة تنفذها الشركة لـ”مزرعة ملكيز للألبان”

 

وقعت شركة القناة لتوزيع الكهرباء عقد شراء الطاقة المنتجة من إعادة تدويرالمخلفات مع شركة إمباور بقدرة ميجاوات.

وقال حاتم الجمل رئيس مجلس إدارة الشركة لـ”البورصة” إن “إمباور” ستبيع الكيلووات ساعة المنتج من المحطة بنحو 103 قروش وهى قيمة غير مجدية أقتصادياً وتحتاج لاعادة نظر،والشركة تعاقدت على هذة القيمة لحين صدور قرار مجلس الوزراء بشأن التعريفة ،وملتزمة ببيع الكيلووات ساعة بالتعريفة التى أعلنت عنها الشركة القابضة للكهرباء لحين صدور قرار آخر.

وأضاف أن تكلفة المشروع تبلغ 98 مليون جنيه، وجارى التفاوض مع بنكى “قطر الوطنى QNB ” و”قناة السويس” للحصول على تمويل المشروع ، ومن المستهدف أن يتم الانتهاء من تنفيذ المحطة وربطها على الشبكة الكهربائية بحلول شهر نوفمبر من العام المقبل،وتنوى الشركة تنفيذ 4 ميجاوات أخرى وبيع القدرات لصالح شركة القناة لتوزيع الكهرباء.

وبلغت إجمالى التعاقدات التى أبرمتها “إمباور” لبيع الطاقة المنتجة من المخلفات لنحو 5 ميجاوات مع شركات توزيع كهرباء شمال الدلتا والبحيرة والقناة،ودخلت محطتين فى مرحلة الإنشاءات فى الفترة الحالية بقدرة 2 ميجاوات.

وتعد “إمباور” المتخصصة فى مجال إنتاج الطاقة من المخلفات،أول شركة تبيع كهرباء للحكومة من تدوير المخلفات،وأنتجت قدرات كهربائية تصل إلى 300 ميجاوات عبر محطة بايوجاز تمتلكها فى محافظة كفر الشيخ، وحصلت على شيك بقيمة 300 ألف جنيه من شركة “شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء” نظير الطاقة المباعة.
ورصدت الشركة مبلغاً بقيمة 450 مليون جنيه للاستثمار فى مجال إنتاج الطاقة من تدوير المخلفات عبر الأنظمة التعاقدية المختلفة، ووضعت خطة استراتيجية لتنفيذ المشروعات على المدى الطويل.

وكشف الجمل،عن توقيع اتفاقية تمويل إنشاء محطة لإنتاج الكهرباء من المخلفات فى غرب المنيا بقدرة ميجاوات مع شركة “بى إم للتأجير التمويلى”،وتتولى إنشاء المحطة وتورد الكهرباء المنتجة لصالح مزرعة ملكيز للالبان،وتصل التكلفة الإجمالية لتنفيذ المحطة 98 مليون جنيه.

وطالب الحكومة بسرعة إقرار تعريفة مجزية لبيع الطاقة من المخلفات للتوسع فى الاستثمارات وجذب الشركات العالمية للاستثمار فى هذا المجال،خاصة وأن التعريفة ثابتة على مدار عمر المشروع وليس لها معامل تضخم سنوى وغير مرتبطة بالدولار.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية


804.64 0.99%   7.89
16473.25 %   215.59
16348.55 1.06%   172.14
2062.11 1.36%   27.59

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2018/12/08/1159548