منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية





“الصحة ” تُدرج 5 مركبات لتصنيع “الاستروكس” على “جدول المخدرات”


زايد : مسح 2.5 مليون مواطن ضد فيروس سى خلال 8 أيام

أصدرت وزارة الصحة والسكان قراراً بإدراج 5 أملاح ومستحضرات ومركبات جديدة تدخل في تصنيع “الاستروكس” على “جدول المخدرات”.

وقالت الوزارة فى بيان إن اللجنة الثلاثية التى تضم ممثلين عن وزارات الصحة، والعدل، والداخلية، أدرجت تلك المواد إلى القسم الثاني من الجدول الأول الملحق بالقانون رقم 182 لسنة 1960 بشأن مكافحة المخدرات وتنظيم استعمالها والاتجار فيها.

أوضحت الوزارة أن القرار الوزاري نص على إضافة المواد، وأملاحها، ونظائرها، واستراتها، وإيثراتها، وأملاح نظائرها، واستراتها ومستحضرتها أينما وجدت للقسم الثاني من الجدول رقم 1 من قانون المخدرات، وهي كل من “SDB 005، وEmb fubinaca، و5FLUORO PY PICA، وEthcathinone، 4CHLOROETHCATHINON” مشيرة الى أن تلك الأنواع تدخل في تركيب أنواع كثيرة من المخدرات، مثل “الاستروكس”.

وأعلنت الوزارة عن مسح 2.5 مليون مواطن في محافظات المرحلة الثانية من “المبادرة الرئاسية” للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية، تحت شعار “100 مليون صحة”.

وقالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان إن محافظة القاهرة جاءت ضمن أكثر المحافظات مشاركة على مستوي الجمهورية باجمالى عدد مشاركين 888 ألف مواطن، تلتها سوهاج بـ353 ألف مواطناً، ثم المنوفية بـ 3.5 ألف مواطناً، ثم كفر الشيخ بـ248 ألف مواطن.

وتابعت زايد أن إجمالي المفحوصين في المبادرة الرئاسية منذ انطلاقها فى الأول من شهر أكتوبر الماضى وصل إلى 14.6 مليون مواطن.

وذكرت أنه تم فحص 152.2 ألف طالب بالمرحلة الثانوية منذ إطلاق المبادرة وحتى ظهر اليوم السبت، فى محافظات المرحلة الأولى التسعة باجمالي 2206 مدرسة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2018/12/08/1159553