منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية





وزير الشباب والرياضة يعرض خطته للمرحلة المقبلة على مجلس النواب


يعرض الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، خطة عمل الوزارة، خلال الجلسة المقرر لها صباح الأحد.

وقال محمود حسين وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب لـ”البورصة”، إن الوزير سيقوم بعرض الخطة الكاملة للوزارة والتي تشغل فيها الجوانب الاستثمارية حيزا كبيرا.

وأضاف، وزارة الشباب والرياضة تعمل على عدة مشروعات لتحويل أصولها لكيانات اقتصادية تحقق عوائد مالية، من بينها تحويل استاد القاهرة إلى مدينة رياضية تتضمن فنادق وملاعب، وطرح منشآت مراكز الشباب للاستثمار بالشراكة مع القطاع الخاص، واقامة مصنع للكرات بعد تشغيل مصنع النجيل الصناعي بالهايكستب.

وأشار حسين، إلى إن جلسات اللجنة متواصلة فيما يخص تقييم قانون الرياضة رقم 71 لسنة 2017، وسيتم الاستماع لتقييم أشرف صبحي للفترة الماضية من بعد تطبيق القانون.

وأوضح، أنه خلال الفترة الماضية تم عقد 3 جلسات للمناقشة والاستماع مع مختصين لتقييم القانون، من اللجنتين الأوليمبية والباراوليمبية ورؤساء الاتحادات الرياضية.

وتابع، أن هناك 21 جلسة متبقية قبل اتخاذ القرار النهائي فيما يخص تعديل القانون من عدمه، مشيرا إلى أن هدف اللجنة في الوقت الحالي هو التقييم وليس التعديل.

وأوضح، إن الجلسات المتبقية ستشهد مناقشات مع رؤساء أندية الدوري الممتاز لكرة القدم وأندية الدرجة الأولى، ونقابات المهن الرياضية في مختلف المحافظات، وعمداء كليات التربية الرياضية بمختلف الجامعات على مستوى الجمهورية، والنقاد والاعلاميين الرياضيين.

كان محمود حسين، قد تقدم بطلب إلى الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، لمناقشة تعديل 20 مادة بقانون الرياضة 71 لسنة 2017، من بينها بعض البنود الخاصة بمادة الاستثمار الرياضى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2018/12/08/1159560