منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية





الحكومة تتلقى طلبات من 900 شركة محلية وأجنبية لتنفيذ مشروعات تتضمنها “الخريطة الاستثمارية”


“الاستثمار” تخصص أكثر من 20 مشروعاً منذ اطلاقها.. وتبت في طلبات جديدة قريبا
“فواز”: الخريطة تحوي فرص تتجاوز قيمتها 30 مليار دولار وتحديث مستثمر لزيادة لمشروعات

كشف مالك فواز، مستشار وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى للترويج، عن تلقي الوزارة طلبات من نحو 900 شركة محلية وأجنبية لتنفيذ مشروعات تضمنها الخريطة الاستثمارية التي أطلقتها الحكومة الربع الأول من العام الجاري.

وقال فواز لـ«البورصة» على هامش مشاركته بمنتدى افريقيا 2018، اليوم السبت، إن الوزارة خصصت أكثر من 20 مشروعاً بالخريطة لمستثمرين محليين وأجانب الفترة الماضية.

وأضاف أن الوزارة تتبع نظامين للتخصيص، الأول بشكل مباشر للمستثمر، والثاني بعد عرض الطلب على لجنة البت التي شكلتها الوزارة للنظر في الطلبات.

أوضح: تلجأ الوزارة للجنة البت حال تقدم أكثر من عرض على الفرصة الواحدة بالخريطة، لضمان تكافؤ الفرص.

وتتضمن الخريطة الاستثمارية نحو 1075 فرصة استثمارية فى أكثر من 35 قطاعاً صناعياً وتجارياً وخدمياً، بجانب بعض الفرص بالمشروعات القومية الكبرى المنفذة بكل المحافظات.

وقدر “فواز” أجمالي استثمارات المشروعات التي تتضمنها الخريطة الاستثمارية بنحو 30 مليار دولار، خاصة أنها تحوي فرصاً بالمشروعات القومية الكبرى.

وذكر أن لجنة البت في مشروعات الخريطة تعقد اجتماعات دورية لفحص ما يستجد من طلبات استثمارية، وتقديم تقريرها لوزارة الاستثمار.

وقامت وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، اليوم السبت، بعرض مشروعات الخريطة الاستثمارية على شاشة كبرى مزودة بتقنيات تمكن المستثمرين المشاركين بمنتدى افريقيا من الاطلاع عليها.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2018/12/08/1159574