منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



رئيس القابضة للغزل أمام “النواب”: دمج 23 شركة فى 10 شركات وتصفية للبعض الآخر


فرج عامر : نحتاج جدولا زمنيا بشأن التطوير ..و203 سيتم مناقشته دور الانعقاد الجارى 

الشريف: ننتظر إرسال “قطاع الأعمال” خططا تفصيلية بشأن الهيكلة والتصرف فى الإيرادات

 

 

قال الدكتور أحمد مصطفى رئيس الشركة القابضة للغزل والنسيج إنه سيتم دمج 23 شركة تابعة فى نحو 9 أو 10 شركات مع اتجاه لتصفية بعض الشركات وبيع أراض مملوكة لها.

وأضاف مصطفى خلال اجتماع بلجنة الصناعة بمجلس النواب إن نسبة من حصيلة البيع ستوجه لسداد المديونيات للشركات الخاسرة.

وقال رئيس اللجنة محمد فرج عامر لـ” البورصة” إنه تمت مطالبة رئيس الشركة بتحديد جدول زمنى حول عمليات الدمج والتصفية والتطوير.

وأضاف أن عملية التطوير التى تجرى بشأن شركات قطاع الأعمال لابد أن يشارك القطاع الخاص فيها لتطوير هياكلها خلال الفترة المقبلة.

وذكر أن اللجنة تنتظر مشروع قانون لتعديلات قانون شركات قطاع الاعمال “نتوقع مناقشته خلال دور الانعقاد الحالى”.

وقالت مصادر فى الشركة القابضة للغزل والنسيج لـ«البورصة»، إن الشركة القابضة يتبعها 33 شركة تعمل في تجارة وحليج القطن والغزل والنسيج والصباغة والملابس الجاهزة، سيتم إعادة تطوير قطاع الحليج عبر بيع 25 محلجا متهالكة وشراء 11 محلجا بتكنولوجيا حديثة.
أوضحت المصادر، أن شركات الغزل والنسيج يبلغ عددها نحو 25 شركة، سيتم دمج نحو 23 شركة منها في 9 أو 10 شركات وفقًا للتخصص بينها 3 مراكز كبرى هى (مصر للغزل والنسيج في المحلة الكبرى، وكفر الدوار، وشركة حلوان).
أضافت المصادر، أن تكلفة تطوير المحالج تصل إلى مليار جنيه تقريبًا، لمضاعفة الإنتاجية 3 مرات، في حين تصل تكلفة تطوير مصانع الغزل إلى 22 مليار جنيه تقريبًا، سيتم توفيرها عبر بيع أراضي المحالج القديمة بقيمة تتخطى 25 مليار جنيه.

وقال النائب مدحت الشريف عضو اللجنة الاقتصادية إن اللجنة لاتزال تنتظر ارسال وزارة قطاع الاعمال للخطط التفصيلية لتطوير شركات قطاع الاعمال وفقا لما هو متفق مع الوزير هشام توفيق ” نتوقع أن يتم احالتها للجنة خلال اسبوع “.

وأضاف الشريف” نريد أن يكون هناك تقييم حقيقى بالنسبة لاسعار الاصول غير المستغلة عبر مقيمين معتمدين من الرقابة المالية والبنك المركزى وألا يتم إجراء التصرف من الشركات القابضة أو التابعة لها”

وطالب بضرورة ايضاح خطة الحكومة بشأن كيفية استغلال حصيلة التصرف فى بعض الاصول المتعلقة ببيع الاراضى أو تصفية الشركات

والتقت اللجنة الاقتصادية وزير قطاع الاعمال هشام توفيق منتصف الاسبوع الماضى لمناقشة خطة الطروحات للشركات فى البورصة المصرية وتم الاتفاق على ارسال مذكرة إلى اللجنة بشأن الخطط التفصيلية للتطوير واستغلال الاصول.

 

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2018/12/09/1159920