منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“العربي للتنمية الاقتصادية” يموّل الصادرات المصرية لأفريقيا عبر بنك مصر


وقع سيدي ولد التاه، مدير عام المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا ومحمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، اتفاق نوايا لتشجيع ودعم الصادرات المصرية والعربية للدول الأفريقية، على هامش جلسات منتدى أفريقيا 2018 المُنعقد بمدينة شرم الشيخ.

ونص الاتفاق على التعاون بين الجانبين لتمويل تصدير البضائع المصرية للدول الافريقية، سواء عبر تمويل منفرد من المصرف العربي لتنمية الاقتصادية أو بتمويل مُشترك بين الجانبين، أو تقديم الضمانات التصديرية، أو بأي طريقة مناسبة للتعاون في مجال تمويل التجارة الخارجية، هذا بالإضافة إلى تبادل الخبرات والمعرفة الفنية في مجال الممارسات.

ووفقًا للاتفاق ستتم دراسة إتاحة خط ائتماني جديد بقيمة خمسين مليون دولار، إضافة إلى 50 مليون دولار التي سبق أن قدمها المصرف العربي للتنمية الاقتصادية لبنك مصر بغرض تمويل الصادرات المصرية لأفريقيا.

وقالت الدكتورة سحر نصر إن الاتفاق يحقق أهداف الطرفين من المساهمة في دعم التعاون الاقتصادي بين الدول الأفريقية ودول العالم العربى.

وقال ولد التاه إن المصرف العربي للتنمية الاقتصادية يهدف من هذا الاتفاق إلى تشجيع مشاركة رؤوس الأموال العربية في التنمية الاقتصادية في أفريقيا، وقد أنشأ بالفعل برنامجًا لتمويل تصدير المنتجات التي تشتمل على مكون مصري أو عربي لا يقل عن 30% من قيمة المنتج.

وقال محمد الإتربي إن بنك مصر والجهاز المصرفي عمومًا يضع على رأس أولوياته دعم حركة الصناعة والصادرات المصرية، خاصة للدول الأفريقية، وإن البنك يسعى لإعادة قصة نجاح التعاون السابق مع المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في مجال دعم الصادرات المصرية لأفريقيا، خاصة أن رؤى الجانبين متطابقة فيما يخص دور التجارة الخارجية في دفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وقناعتهما المشتركة بأهمية التجارة في تعزيز الروابط الاقتصادية بين الدول العربية والدول الأفريقية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2018/12/09/1159963