منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




وزيرة التخطيط لـ”البورصة”: النظام الأساسى للصندوق السيادى الأسبوع المقبل واختيار “المدير” منتصف يناير


فتح الاكتتاب لصندوق وقف التعليم فور الانتهاء من إجراءات التأسيس ومؤسسات تمويل ورجال أعمال يعتزمون المساهمة

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، إن مجلس الوزراء بدأ مناقشات لائحة النظام الأساسي للصندوق السيادي، تمهيدا لإقرارها خلال مدة تتراوح بين أسبوع و10 أيام.
وأضافت السعيد رداً على سؤال لـ”البورصة” على هامش مشاركتها بمنتدى أفريقيا 2018، أن اللجنة المشكلة لاختيار مدير الصندوق لم تنته حتى الآن من مقابلة المرشحين للصندوق، وأنها أجرت مقابلات مع 12 مرشحاً فقط وخلال الأيام المقبلة ستقوم بمقابلة العدد المتبقي.
وتابعت: “جميع المرشحين على مستوى عال، لذا تستغرق المقابلات مدة طويلة للمفاضلة بينهم لكن نأمل أن نختار المدير منتصف يناير المقبل”.
وذكرت أن الوزارة تدرس مقترحاً لوزير قطاع الأعمال العام يتعلق بتأسيس صناديق استثمار قطاعية، وقالت إن الصندوق السيادي يحق له إنشاء صناديق فرعية لها أهداف تنموية إقليمية وجغرافية.
واستكملت: “يمكن مستقبلا تأسيس صناديق بمساهمات مع وزارة الصناعة أو قطاع الأعمال إذا تطلب الأمر ذلك”.
وأشارت إلى أن الحكومة ما زالت في مرحلة تأسيس صندوق وقف التعليم، الذي سيسهم فيه بنكان حكوميان ووزارة الأوقاف.
وأضافت: “بدأنا إجراءات التأسيس، وسنفتح الاكتتاب للراغبين في المساهمة في الصندوق فور الانتهاء من التأسيس”.
وذكرت أن الوزارة لمست رغبة كبيرة من مؤسسات تمويل وبنوك محلية وعدد من رجال الأعمال والمصريين في الخارج للاكتتاب في الصندوق.
وقالت وزيرة التخطيط في تصريحات سابقة، إن قيمة رأسمال صندوق الاستثمار الخيري المزمع تدشينه للاستثمار في التعليم ستبلغ 200 مليون جنيه كما نستهدف زيادته إلي مليار جنيه بنهاية يونيو المقبل .
وذكرت في تصريحات صحفية علي هامش مشاركتها بمؤتمر الأسبوع العربي للتنمية المستدامة، أن وزارة الأوقاف ستساهم بشكل نقدي سنويا في الصندوق بقيمة 100 مليون جنيه كما ستبلغ مساهمة بنك الاستثمار القومي المؤسس نحو 5 ملايين جنيه .

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: التخطيط

منطقة إعلانية


2129.23 -0.08%   -1.68
14329.11 %   91.67
10643.63 0.52%   55.54
3050.81 0.01%   0.22

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2018/12/10/1159951