منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






“إديسون” تتخلى عن استكشاف الغاز بمنطقتى امتياز فى البحر المتوسط


مصدر: طرح المنطقتين على الشركات العالمية فى مزايدة 2019

تخلت شركة إديسون الإيطالية عن البحث عن الغاز فى امتيازها بمنطقتى (شمال ثقة البحرية– شمال شرق حابى البحرية) فى البحر المتوسط لصالح الشركة القابضة للغازات “إيجاس”، والتى فازت بها فى مزايدة طرحت عام 2013.

وقال مصدر بقطاع البترول لـ”البورصة”، إن اتفاقية البحث عن الغاز فى المنطقتين وقعت مع إديسون الايطالية عام 2014، وبدأت الشركة الأعمال فى نفس توقيت بدء اينى الإيطالية فى البحث بامتياز شروق المجاور لها .

وأوضح أن منطقتى “شمال ثقة البحرية وشمال شرق حابى البحرية” ستطرحان للبحث والتنقيب عن الغاز الطبيعى بالبحر المتوسط، فى المزايدة العالمية التى ستطرح خلال العام المقبل.

وأضاف المصدر، أن شركة إديسون طلبت من وزارة البترول بيع جزء من حصتها فى منطقة الامتياز خلال فترة البحث لشركات أجنبية اخرى، ولكن طلبها رفض لأنها لم تحقق أى كشف تجارى يؤكد مؤشرات الغاز بالمنطقة.

وأشار إلى أن شركة إديسون الإيطالية كانت تنفذ برنامج الحفر فى منطقتى شمال ثقة وشمال شرق حابى، بعد انتهاء إديسون من تنفيذ معالجة البيانات السيزمية فى هاتين المنطقتين بالمياه العميقة بالبحر المتوسط.

وقال إن الدراسات وتقييم التراكيب الجيولوجية التى أجرتها الشركة أظهرت وجود تراكيب جيولوجية كبيرة واحتمالاتها جيدة، وكان من المزمع بدء برنامج حفر هذه الآبار خلال النصف الثانى من 2019.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2018/12/18/1162517