منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«ريلاينس» تدرس الاستثمار فى مجال إنتاج الطاقة من المخلفات


الشركة ترصد 200 مليون جنيه مبدئياً.. وتنتظر إقرار تعريفة شراء الطاقة

تدرس شركة ريلاينس، الاستثمار فى مجال إنتاج الطاقة من المخلفات بمصر، خلال العام المقبل، بقيمة 200 مليون جنيه.

وقال مايكل حنا، مدير إدارة المخلفات بشركة Reliance egypt، إنَّ التعريفة التى يتم التعامل بها حالياً ما زالت منخفضة وغير مجدية، والشركة تنتظر إقرار التعريفة من قبل الحكومة لتنفيذ مشروعات.

وتشترى شركات توزيع الكهرباء الطاقة المنتجة من المخلفات بقيمة 103 قروش لكل كيلووات ساعة، وتعاقد عدد من الشركات على هذه القيمة، وتنتظر قراراً من الحكومة بتعديل التعريفة، والحصول على الفرق من قبل المالية لتشجيع الاستثمار فى هذا المجال.

أوضح «حنا»، أن الشركة تعمل على تجميع المخلفات البلدية والصناعية فى محطتين بالإسماعيلية وبورسعيد، ويتم فرز النفايات لإنتاج منتجات البلاستيك والكرتون والمعادن والسماد العضوى والوقود البديل، وتصل كمية المخلفات التى تحصل عليها الشركة 900 طن يومياً.

وأضاف أن الشركة تحصل على النفايات والمرفوضات من مناطق العاشر من رمضان وبلبيس وعدد آخر من المناطق فى الدلتا، وتصل استثمارات الشركة فى مصر خلال الوقت الحالى 100 مليون جنيه، وتسعى لزيادة استثماراتها خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن الشركة تبيع إنتاجها لجميع مصانع الأسمنت من ضمنها «تيتان»، و«السويس»، و«العامرية»، وتصدر الكوارتز لعدد من الدول؛ من ضمنها إسبانيا والبرازيل.

وذكر أن أبرز التحديات التى تواجه الشركة للاستثمار فى قطاع إعادة تدوير المخلفات فى مصر، يتضمن تدنى الكميات الموردة من المحافظات وعدم الالتزام بالكميات المتعاقد عليها، وكذلك إحجام المصانع عن استخدام نسبة كبيرة من استهلاكها عبر الوقود البديل والاكتفاء بنسب ضئيلة، وكذلك لا بد من إقرار قانون المخلفات لفتح المجال أمام الشركات للاستثمار فى مصر.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2018/12/19/1163111