منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




مزايدة عالمية للتنقيب عن البترول فى 10 مناطق بالبحر الأحمر الربع الأول 2019


تعتزم الشركة القابضة لجنوب الوادى للبترول طرح أول مزايدة عالمية للتنقيب عن النفط والغاز فى عشر مناطق بالبحر الأحمر، خلال الربع الأول من العام الجارى، بدلاً من نهاية 2018.

وقال مصدر بشركة جنوب الوادى للبترول لـ«البورصة»، إنَّ المزايدة التى كان مقرراً لها الشهر الماضى تأجلت لحين الانتهاء من الموافقات المطلوبة من الجهات المختلفة لتطرح خلال الربع الأول من العام الجارى. أوضح أن البحر الأحمر يعد من المناطق البكر الواعدة التى لم تشهد نشاطاً بترولياً من قبل، وتتطلب نشاطاً استكشافياً موسعاً للوصول إلى المكامن البترولية والغازية غير المكتشفة بتلك المنطقة.

أضاف أن طرح تلك المزايدة يأتى بناءً على نتائج مشروع تجميع البيانات الجيوفيزيقية بمياه البحر الأحمر بالتعاون بين شركة جنوب الوادى وشركة شلمبرجير العالمية.

وأشار المصدر إلى تجميع البيانات السيزمية ثنائية الأبعاد بتقنيات جديدة، بعد الانتهاء من مشروع المسح السيزمى وتجميع البيانات بالمياه الاقتصادية المصرية بالبحر الأحمر على مساحة تتخطى 10 آلاف كيلومتر، بتكلفة استثمارية 750 مليون دولار.

وأكد أهمية توفير البيانات اللازمة لبدء النشاط الاستكشافى بالمنطقة وإتاحة للشركات العالمية تقييم الفرص والاحتمالات البترولية والغازية فى البحر الأحمر بصورة أفضل.

وأضاف المصدر، أن وزارة البترول نفذت خطة طموحة لوضع منطقة البحر الأحمر على خريطة الاستثمار فى البحث والاستكشاف، من أجل تحقيق اكتشافات جديدة بالبحر الأحمر تضاهى مثيلاتها بالبحر المتوسط لدعم الإنتاج والاحتياطيات من البترول والغاز.

وقال المهندس طارق الملا، وزير البترول فى تصريحات سابقة، إنَّ اتفاقية ترسيم الحدود البحرية فى منطقة البحر الأحمر مع السعودية أتاحت لمصر بدء النشاط البترولى فى البحر الأحمر لأول مرة، ويجرى حالياً العمل من خلال مشروع تطوير وتحديث القطاع على تطوير نموذج الاتفاقيات البترولية، وتيسير الإجراءات للتشجيع على الاستثمار فى منطقة البحر الأحمر والمناطق الاستكشافية البكر وجذب شركات عالمية جديدة.

وقال «الملا»، إنَّ الوزارة تتخذ عدة خطوات لزيادة جذب الاستثمارات فى مجال البحث والاستكشاف واستغلال الثروات البترولية والغازية سواء من خلال مشروعات المسح السيزمى الجديدة فى مناطق البحر الأحمر وخليج السويس وغرب المتوسط لتحديد مناطق ذات احتمالات واعدة لطرحها أمام الشركات فى مزايدات عالمية، فضلاً عن العمل على إنشاء بوابة مصر الإلكترونية لتسويق المناطق البترولية والاستكشاف، بما يسهم فى جذب استثمارات الشركات العالمية والترويج لهذه المناطق والفرص الاستثمارية فى قطاع البترول.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: البترول

منطقة إعلانية


2129.23 -0.08%   -1.68
14329.11 %   91.67
10643.63 0.52%   55.54
3050.81 0.01%   0.22

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2019/01/03/1167162