منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






الذراع الاستثمارية لـ”بنك البركة” تعقد جمعيتها التأسيسية اليوم


الغمراوى: نتوقع استثمارات للشركة فى عامها الأول بقيمة مليار جنيه

يعقد بنك البركة الإسلامى، الجمعية التأسيسية لذراعها الاستثمارية الجديدة والاجتماع الأول لمجلس الإدارة اليوم، لوضع استراتيجية العمل الخاصة بالشركة ومجالات الأنشطة الاستثمارية التى تعمل بها، تمهيداً لبدء النشاط بعد الانتهاء من الإجراءات النهائية للتأسيس.

وقال أشرف الغمراوى، الرئيس التنفيذى لبنك البركة -مصر، إن الذراع الاستثمارية للمجموعة ستنبثق منها صناديق استثمار وشركات فى عدة مجالات أبرزها التأجير التمويلى والصحة والتعليم وستغطى صناديق الاستثمار جميع الأنشطة التى يتطلبها السوق.

وتوقع الغمراوى، ألا يقل حجم نشاط الشركة القابضة عن مليار جنيه خلال عامها الأول، مشيراً إلى أنه من المخطط أن يتم تأسيس كيانين جديدين تحت هذه الشركة خلال 2019.

وأضاف أن بنك البركة مصر يعتزم نقل ملكية عدد من الشركات التابعة للبنك إلى الشركة القابضة لتولى إدارتها، مع الحفاظ عليها كاملة دون التخارج من أى استثمار قائم حالياً.

ويمتلك بنك البركة – مصر 11.01% من مجموعة التوفيق المالية القابضة، كما يمتلك 7.6% من شركة التوفيق للتأجير التمويلى، و8.67% من الشركة المصرية لإنشاء وإدارة المراكز التجارية، ونحو 8.25% فى الشركة المصرية للتأمين التكافلى، بجانب مساهمته فى الشركة المصرية للاستعلام الائتمانى آى سكور.

يذكر أن رأس المال المدفوع المقترح للشركة يصل إلى 200 مليون جنيه والمصدر نحو 50 مليون جنيه وفقاً لتصريحات سابقة لرئيس التنفيذى للبنك.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2019/01/06/1167582