منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية






“القومية للأسمنت” تطرح مزايدة لبيع 4 خطوط إنتاج الربع الأول 2019


“الخدمات الحكومية” تنتهى من بيع أسطول النقل.. والأرض تحت تصرف “قطاع الأعمال”

الشركة تتسلم تقييم “إيجي ترند” لشركة “النهضة” فبراير المقبل

تعتزم اللجنة الحكومية المكلفة بتصفية شركة القومية للأسمنت، إحدى شركات القابضة للصناعات الكمياوية، طرح مزايدة لبيع 4 خطوط إنتاج قبل نهاية الربع الأول من العام الجاري.

وقال عبدالنبي فرج، مصفي الشركة لـ”البورصة”، إن الشركة تنتظر انتهاء تقييم خطوط الإنتاج من قبل لجنة خبراء حكومية، لبدء إجراءات طرحها للشركات الراغبة.

وأضاف فرج أن الطرح لن يقتصر على شركات الأسمنت فقط، بل يشمل كل الشركات الراغبة في شراء خطوط إنتاج الشركة القومية.

وكانت الشركة القومية للأسمنت أنفقت 1.2 مليار جنيه على تطوير وصيانة مصنعين 3 و4 لإنتاج الكلينكر عام 2014، لكن لم تنجح الخطة في تقليص خسائر الشركة التي واصلت الخسارة حتى قررت الشركة القابضة للصناعات الكيماوية تصفيتها أكتوبر الماضي.

وذكر “فرج” أن اللجنة المشرفة على تصفية الشركة أسندت منتصف ديسمبر الماضي، لهيئة الخدمات الحكومية، طرح مزاد لبيع وسائل النقل الخاصة بها نيابة عنها.

وتضمن المزاد بيع 22 أتوبيس نقل جماعى، بإلإضافة إلى ما يتراوح بين 40 و50 قطعة مكهنة، سيتم بيعها كخردة.

وأوضح «فرج» أن «القومية للأسمنت» لم تتسلم بعد عوائد بيع أسطول النقل من هيئة الخدمات الحكومية، وقال إنه سيتم توجيهها لسداد بعض مستحقات العاملين.

وتتطلع “القومية للأسمنت” لسداد كامل تعويضات العاملين بالشركة من عوائد بيع خطوط الإنتاج وأسطول النقل والأرض إضافة إلى حصتها في شركتي النهضة والسويس للأسمنت.

وقالت مصادر بالشركة، إن “القومية للأسمنت” سترسل خرائط ورسومات الأرض المملوكة لها لوزارة قطاع الأعمال العام للتصرف فيها.

ونقلت “البورصة” عن هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، ديسمبر الماضي، أن الوزارة وضعت ضوابط للتصرف فى مساحات الأراضى الكبيرة مثل تلك المملوكة للقومية للأسمنت والبالغة 2.5 مليون متر، إذ تم الاستقرار على لعب الوزارة دور المطور العام الذى سيقوم بتقسيم تلك المساحات إلى مساحات أقل وتوصيل المرافق الأساسية لها من مياه وكهرباء ورصف طرق، ثم طرحها للمطورين.

وأشار “فرج” إلى أن الشركة لم تتسلم بعد دراسة القيمة العادلة لحصتها بشركة النهضة للأسمنت والبالغة 30%، وتنتظر التقييم لبدء إجراءات البيع.

وقال باسم رمزى، العضو المنتدب لشركة إيجى ترند للاستشارات المالية التي تعاقدت معها “القومية” لتقييم حصتها في النهضة، إن التقييم سيسلم للجنة تصفية القومية للأسمنت بحد أقصى نهاية شهر فبراير المقبل.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية


804.64 0.99%   7.89
16473.25 %   215.59
16348.55 1.06%   172.14
2062.11 1.36%   27.59

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2019/01/10/1168438