منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




محافظ قنا: جار إنشاء مجمع لخدمات الاستثمار لتيسير الإجراءات للمستثمرين


قال محافظ قنا اللواء عبد الحميد الهجان إنه جارٍ حاليا إنشاء مجمع لخدمات الاستثمار؛ بهدف تيسير كافة الإجراءات على المستثمرين، مشيرا إلى أن المحافظة تبذل قصارى جهدها لجذب المستثمرين ورجال الأعمال إلى المنطقتين الصناعيتين بقفط ونجع حمادي وتذليل كافة المعوقات التي تواجههم.

جاء ذلك خلال جولته التفقدية لمنطقة كلاحين قفط الصناعية؛ لمتابعة الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات الاستثمارية، ويرافقه عدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة، حسبما ذكر بيان المحافظة اليوم الاثنين.

وأوضح البيان أن الهجان تفقد أعمال تصنيع سخانات المياه بسعات مختلفة والتي تعمل بالطاقة الشمسية، حيث إن مشروع مجمع مصانع (ARE GROUP) للطاقة المتجددة يضم مصنع تجميع الألواح الشمسية، ومصنع لإنتاج الزجاج الشمسي، ومصنع لإنتاج الخلايا الشمسية ومصنع لإنتاج سخانات المياه الشمسية بإجمالي مساحات تبلغ 14 ألفا و670 مترا، بالإضافة إلى محطة لمعالجة المياه والغازات والتخلص الآمن من الصرف بتكلفة إجمالية تبلغ 370 مليون جنيه..مشيرا إلى أن المصنع سوف يوفر نحو 2500 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة للشباب.

وأضاف أنه تفقد أيضا سير العمل بالإنشاءات الأولية لمصنع درفلة الحديد والواقع على مساحة 30 ألف م2 بتكلفة استثمارية تتخطى الـ450 مليون جنيه ويساهم في توفير من 250 إلى 300 فرصة عمل، كما تفقد إنشاءات مصنع لإنتاج الدهانات والطلاء والواقع على مساحة 14 ألف متر بتكلفة استثمارية تبلغ 15 مليون جنيه وسيوفر 250 فرصة عمل.

وأشار البيان إلى أنه تفقد الإنشاءات الأولية لمصنع أدوية ومستحضرات التجميل مقام على مساحة 3800 م2 بتكلفة استثمارية 2 مليون جنيه، بالإضافة إلي الإنشاءات التي يجرى تنفيذها لإنشاء مركز صيانة منتجات إحدى الشركات الكبرى في إنتاج الأجهزة المنزلية الواقع على مساحة 7 آلاف و785 م2 بمنطقة الخدمات في المنطقة الصناعية والذي يوفر 500 فرصة عمل.

كما تفقد نقطة شرطة المنطقة الصناعية والمكونة من طابقين على مساحة 1200 م2 بتكلفة إجمالية تبلغ 3 ملايين جنيه، حيث تم الانتهاء من الأثاث والتجهيزات الخاصة بها وسيتم افتتاح النقطة قريبًا لتوفير الخدمات الأمنية للمنطقة الصناعية والمنطقة المحيطة بها مما يساهم بشكل فعال في تشجيع الاستثمار.

المصدر : أ.ش.أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2019/01/14/1169578