منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الجبلاية”: موازنة مستقلة للكرة تحل أزمة عدم تأسيس الشركات


مجاهد: جميع الأندية حصلت على تراخيص.. ونرفض التهويل

نفى الاتحاد المصرى لكرة القدم، وجود أزمة من عدم تأسيس شركات لكرة القدم فى الأندية للمشاركة بدورى المحترفين، فى ظل وجود موازنة مستقلة لكرة القدم بالأندية المصرية.

وقال أحمد مجاهد عضو مجلس إدارة “الجبلاية”، إنه يوجد فهم خاطئ فيما يخص ضرورة إنشاء الأندية لشركات الكرة كى تحصل على ترخيص الأندية المحترفة، فوجود موازنة مستقلة لكرة القدم بالأندية يكفى لمنح الرخصة.

أضاف أن معظم أندية الدورى المصرى حاصلة على رخصة الأندية المحترفة، وجميع فرق الدورى الممتاز تحصل على الرخصة بعد استيفاء الشروط اللازمة.

أوضح مجاهد، أن أندية مصرية حصلت على رخصة الأندية المحترفة من الاتحاد الأفريقى مثل الأهلى الذى نال الرخصة عام 2013، كما أن أندية فى القسم الأول لديها رخصة الأندية المحترفة مثل “إف سى مصر”، وكذلك الأندية التى هبطت من الممتاز مثل النصر وطنطا والرجاء.

أشار إلى، إنه لولا حصول الأندية المصرية على رخصة الأندية المحترفة، ما كان لها حق المشاركة فى البطولات القارية، والتى تعد الرخصة شرطاً أساسياً للمشاركة فيه.

واستنكر عضو مجلس إدارة الاتحاد المصرى لكرة القدم، قيام البعض بالتهويل، والترويج بوجود أزمات تهدد بطولة الدورى المصرى، لعدم إنشاء الأندية لشركات لكرة القدم، مؤكداً على أن البطولة تسير وفقاً للوائح والقوانين المنظمة لاتحاد الكرة، والتى تتماشى مع قواعد الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا”.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2019/01/16/1169844