منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية






“الصناعة” تعلن بدء التشغيل التجريبي للمدينة النسيجية بـ”السادات” مايو المقبل


“الهيئة الهندسية” تنهي 50% من إنشاءات المرحلة الأولى .. و2.1 مليار جنيه استثمارات مرصودة للتنفيذ

مانكاى الصينية تبرم اتفاقيات مبدئية لبيع 48 مصنعاً بالمدينة وتفاوض 60 مستثمراً جديداً

أعلن المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، بدء التشغيل التجريبي لعدد من المصانع بالمدينة النسيجية بمدينة السادات بالمنوفية، مايو المقبل.

وقال نصار خلال مؤتمر صحفي للإعلان عن تطورات العمل بالمدينة، اليوم الأربعاء، إن الهيئة الهندسية انتهت من تنفيذ 50% من إنشاءات المرحلة الأولى، وأن الوزارة تخطط من تشغيل المرحلة الأولى بالكامل نهاية العام الجاري.

ووصف نصار، المدينة النسيجية التي تنفذها شركة شانج جينج للاستثمار التابعة لشركة مانكاي الصينية، بأكبر مدينة لصناعة المنسوجات والملابس في مصر، وتقع على مساحة 3.1 مليون متر مربع بمدينة السادات وتضم 592 مصنعاً.

وتصل المساحة الإجمالية للمرحلة الأولى للمدينة الجديدة إلى 600 ألف متر وتضم 150 مصنعاً بتكلفة إجمالية لأعمال الإنشاءات تقدر بـ2.1 مليار جنيه، بحسب الوزير.

وأضاف أن هذا المشروع المتكامل يأتى تتويجاً للتعاون الاستراتيجي بين مصر والصين واستثماراً للنتائج الإيجابية للزيارات المتبادلة بين رئيسى البلدين.

وذكر أن مفاوضات المشروع قد بدأت بين الوزارة والجانب الصينى منذ سبتمبر الماضى وتم الاتفاق بين الجانبين لاستكمال خطوات إنشاء مدينة لصناعة

المنسوجات والملابس في مدينة السادات مع دخول إحدى شركات الحكومة الصينية كضامن لتنفيذ المشروع وذلك لضمان جدية الشركة في تنفيذ مراحل المشروع.

وينفذ المشروع على 3 مراحل خلال السنوات الأربع المقبلة، بدلاً من 7 سنوات وفق المقترح الأول الذى تقدمت به شركة شركة شانج جينج للاستثمار التابعة لشركة مانكاي الصينية.

وقال الوزير إن الشركة الصينية قامت بتوقيع عقود بيع مبدئية لـ 48 مصنعاً من المرحلة الأولي لشركات صينية كما يجري التفاوض مع أكثر من 60 مستثمراً صينياً للتعاقد علي بيع مصانع أخري بالمرحلة الأولي.

وأضاف نصار، أن الشركة الصينية تقوم حالياً بعقد مؤتمرات ترويجية وتسويقية للمشروع في أكثر من ولاية بجمهورية الصين، لافتا إلي أن الشركة نفذت أكثر من 25 زيارة لوفود صينية للمشروع خلال المرحلة الماضية.

وأعلن الوزير أنه تم الاتفاق مع شركة مانكاى الصينية على ضخ استثمارات جديدة في مجال المصنوعات الجلدية بمدينة الجلود الجديدة بالروبيكى، حيث سيتم البدء بإنشاء حوالى 5 إلى 7 مصانع على مساحة 20 ألف متر بالمرحلة الثانية بالمدينة وذلك كبداية على أن تدرس الشركة التواجد داخل المرحلة الثالثة من المشروع.

وذكر أن وزارة الصناعة والتجارة، تعتزم طرح 20 ألف متر مربع بالمرحلة الثالثة بمدينة الجلود بالروبيكي، للمطورين الصناعيين لترفيقها.

وقال الوزير إن 40% من المرحلة الأولي بالمدينة تم تخصيصها، وجار استكمال باقي المرحلة، متوقعًا تخصيصها بالكامل نهاية العام الجاري، والوزارة الصناعة تجري حاليا استكمال ترفيق المرحلة الثانية للمشروع استعداد لطرحها للمستثمرين.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2019/01/16/1170444