منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



الدكتور وليد عباس معاون وزير الإسكان: «المجتمعات العمرانية» تروج لمشروعاتها فى الخارج خلال 2019


تعتمد خطة هيئة المجتمعات العمرانية خلال العام الجارى على تنشيط مبيعات وحدات المشروعات التى تطورها داخل مصر وخارجها بجانب استكمال برنامج طرح أراضى الأفراد والشركات العقارية ومشروعات الشراكة مع القطاع الخاص.
وبدأت الهيئة التجهيز لعدد من طروحات الوحدات السكنية الموزعة على مشروعات «جنة» للإسكان الفاخر و«سكن مصر» لمتوسطى الدخل ووحدات أبراج وفيلات مدن العاصمة الإدارية والعلمين الجديدة والمنصورة الجديدة.
قال الدكتور وليد عباس معاون وزير الإسكان لشئون هيئة المجتمعات العمرانية ومساعد نائب رئيس الهيئة لقطاع التخطيط والمشروعات إن الهيئة ستطرح وحدات مشروعات «جنة» وأبراج وفيلات مدينتى العلمين الجديدة والمنصورة الجديدة بالإضافة إلى وحدات الحى السكنى الذى تطوره فى العاصمة الإدارية بمعرض «ميبيم» العقارى فى فرنسا.
أضاف فى حوار لـ«البورصة» أنه يجرى حالياً تحديد العدد النهائى للوحدات التى ستطرحها الهيئة بكل مشروع قبل الترويج لها فى المعرض الذى يعقد خلال شهر مارس المقبل.
ووقعت وزارة الإسكان اتفاقية للمشاركة بمعرض «ميبيم – MIPIM» العقارى والذى يتواجد به 50 دولة، و5 آلاف مستثمر من مختلف دول العالم، ويضم المعرض أكثر من 1000 مشروع عقارى.
أوضح عباس أن خطة تصدير وحدات مشروعات الهيئة تعتمد على الترويج لها للأجانب وكذلك المصريين العاملين فى الخارج والذين استفادوا فى وقت سابق من طروحات أراضى «بيت الوطن» ووحدات حصة الهيئة العينية فى مشروعى «مدينتى» و«الرحاب» بمدينة القاهرة الجديدة.
أشار إلى أن الهيئة ستطرح 55 قطعة أرض خدمية ضمن مناطق مشروع «بيت الوطن» استكمالاً لخطة الطرح التى تم الإعلان عنها نهاية العام الماضى.
وطرحت الهيئة 819 قطعة أرض فى المرحلة السادسة من «بيت الوطن» بمدينة القاهرة الجديدة بمبيعات متوقعة 216 مليون دولار قبل أن ترفعها إلى 1600 قطعة بجانب 380 قطعة أخرى بمدينة دمياط الجديدة بحصيلة إجمالية للطرح حوالى 450 مليون دولار.
وقال عباس إن طرح المرحلة الثالثة لمشروعات الشراكة مع القطاع الخاص سيعلن عنه خلال النصف الثانى من العام الجارى بعد الانتهاء من ترسية عروض المرحلة الثانية.
أضاف أن المرحلة الثالثة تضم حوالى 20 قطعة أرض بمساحة إجمالية تصل 10 آلاف فدان وتم استبعاد مدينة الشيخ زايد والتى شهدت إقبالاً كبيراً من المطورين فى المرحلة الثانية.
أوضح أن الطرح سيتوزع على مدن القاهرة الجديدة و6 أكتوبر مع ضم مدينتى العلمين الجديدة والمنصورة الجديدة للمرة الأولى ومن المتوقع أن تشهد المدينتان إقبالاً من المستثمرين.
أشار إلى أن قطع الأراضى بمساحات متنوعة تبدأ من 200 فدان وتوجد قطع بمساحات 500 فدان وأخرى تتجاوز 1000 فدان و2000 فدان.
وقال عباس إن المرحلة الثانية لمشروعات الشراكة شهدت تقدم 21 شركة استثمار عقارى بـ36 عرضأً للمنافسة على 12 قطعة أرض بمدن القاهرة الجديدة والشيخ زايد و6 أكتوبر.
وانتهت «المجتمعات العمرانية» من ترسية 6 قطع أراضى على 5 شركات عقارية بمساحة إجمالية 2363 فداناً توفر 400 ألف فرصة عمل.
أضاف معاون وزير الإسكان أن اللجان المختصة بالهيئة بدأت صياغة عقود المشروعات التى تم ترسيتها وتتضمن الحصة المالية والعينية لـ«المجتمعات العمرانية» بكل مشروع والجدول الزمنى لسداد المستحقات والفترة الزمنية للتطوير ومن المقرر توقيعها تباعاً.
أوضح أن الهيئة تتفاوض مع عدد من الشركات الأخرى لزيادة حصتها المالية والعينية من عروض الشراكة على 6 قطع أراضى بمساحة 1410 أفدنة بمدينتى القاهرة الجديدة والشيخ زايد ومن المتوقع الانتهاء من المفاوضات والترسية خلال شهر.
وقال إن «المجتمعات العمرانية» قررت تخفيض مساحات أراضى النشاط العمرانى المتكامل والتى تطرحها فى مزايدات بالمظاريف المغلقة بسبب تراجع الإقبال عليها بعد التوسع فى طروحات الشراكة مع القطاع الخاص.
أضاف أن المساحات ستتراوح من 5 أفدنة إلى 20 فداناً وستتوزع الأراضى على 10 مدن منها القاهرة الجديدة و6 أكتوبر والشروق والعبور وعدد من مدن الصعيد وخاصة غرب ناصر وغرب أسيوط.
أوضح عباس أن الطروحات الخدمية ستضم طرح أراض للخدمات فى مواقع مشروع «سكن مصر» للإسكان المتوسط فى المدن الجديدة بجانب طرح خدمى متنوع.
أشار إلى طرح خدمى مخصص للمناطق الصناعية فى المدن الجديدة ضمن خطة توفير الخدمات المتنوعة سواء إدارية أو تجارية وطبية وتعليمية وغيرها بالقرب من مواقع المشروعات الصناعية.
وقال إن «المجتمعات العمرانية» تجهز لطرح من 20 إلى 30 ألف قطعة أرض للأفراد بمحاور الإسكان الاجتماعى والمتميز والأكثر تميزاً بعدد كبير من المدن الجديدة ومن المتوقع الإعلان عن الطرح خلال النصف الأول من العام الجارى.
أوضح أن الهيئة ستطرح 20 ألف وحدة فى المرحلة الثالثة لمشروع «سكن مصر» بعدد من المدن الجديدة بعد الانتهاء من تخصيص أراضى المرحلة التكميلية التى تضم 5694 وحدة.
وقال إن الهيئة ستطرح 500 وحدة ضمن الحى السكنى الثالث الذى تطوره فى العاصمة الإدارية الجديدة بجانب طرح المرحلة الأولى من الفيلات سواء من خلال «المجتمعات العمرانية» أو شركة «سيتى إيدج للتطوير العقارى».
وطرحت الهيئة 2048 وحدة فى الحى السكنى الثالث بمساحات تتراوح من 110 إلى 180 متراً مربعاً، بالحى السكنى «كابيتال ريزيدانس».
أضاف عباس أن الطروحات ستضم أيضاً وحدات ضمن منطقة الأبراج فى العلمين الجديدة والمنصورة الجديدة والتى تم البدء فى تسويقها خلال الصيف الماضى وحققت مبيعات مرتفعة.
أوضح أن الهيئة قررت ضم مدينتى القاهرة الجديدة والمنصورة الجديدة لخطة طروحات مشروع «جنة» للإسكان الفاخر وسيتم الإعلان عن الطرح فى النصف الأول من 2019.
وتنفذ «المجتمعات العمرانية» 8760 وحدة موزعة على 365 عمارة بمشروع «جنة» فى «القاهرة الجديدة» بتكلفة تصل 3.5 مليار جنيه ، وتتراوح مساحات الوحدات من 100 إلى 150 متراً مربعاً.
وطرحت «المجتمعات العمرانية» المرحلة الأولى من «جنة» وضمت 7176 وحدة فى 6 مدن جديدة بمبيعات متوقعة حوالى 8 مليارات جنيه.
وقال عباس إن قطاع التخطيط والمشروعات بالهيئة أصدر خلال عام 2018 قرارات وزارية باعتماد التصميم العمرانى والتخطيط والتقسيم لحوالى115 مشروعاً استثمارياً عمرانياً وخدمياً، ستقام على مساحة إجمالية 73 ألف فدان، فى 15 مدينة جديدة، منها 23 مشروعاً بالعاصمة الإدارية.
أوضح أنه يجرى العمل على إصدار 80 قراراً وزارياً لمشروعات جديدة ومن المتوقع الانتهاء منها خلال 6 أشهر بأنشطة استثمارية مختلفة.
لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2019/01/20/1170872