منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“قناة السويس” توقع اتفاقية تسوية مع “أبو العينين” لاستغلال 750 ألف متر مربع بالسخنة


“مميش”: 3.4 مليار جنيه متحصلات للهيئة من تسويات وتعديلات عقود كبار المطورين بالمنطقة

وقعت الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، أمس الأحد، اتفاقية تسوية ودية مع شركة “ألدرادو” للتنمية المتكاملة والمناطق الحرة المملوكة لرجل الأعمال محمد أبوالعينين.

وقال الفريق مهاب مميش، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وهيئة قناة السويس لـ”البورصة”، إن اتفاق التسوية مع “ألدرادو” جاء لحل مشكلة 750 ألف متر مربع من الأراضي المخصصة للشركة في منطقة العين السخنة.

وأوضح مميش أن الهيئة الاقتصادية سبق لها أن خصصت الأرض لشركة “ألدرادو” لكن لم تنفذ عليها أى مشروعات، وأن عقد التسوية ألزم الشركة بسداد بعض المستحقات للهيئة (دون تحديد قيمتها) وتنفيذ المشروعات عليها.

وقدر رئيس الهيئة اجمالى متحصلات الهيئة من التسويات وتعديلات العقود التي أبرمتها مع المستثمرين بالمنطقة الجنوبية للقناة الفترة الماضية بـ 3.4 مليار جنيه .

وأضاف: “يتم تحصيل تلك التسويات وفق جدول زمني يمتد لـ 10 سنوات بحد أقصى كنوع من التيسير على المستثمرين وتشجيع الاستثمارات المحلية الجادة داخل المنطقة الاقتصادية، ودعم مناخ الاستثمار بما يحقق مصلحة الدولة”.

أشار مميش الى أن تسوية “الدرادو” تعد الاخيرة فى التسويات مع كبار المطورين الصناعيين والمستثمرين بالمنطقة الجنوبية بالعين السخنة.

وقال محمد أبو العينين، رئيس مجموعة كليوباترا القابضة وشركة ألدرادو، إن المنطقة الاقتصادية قامت بدورها لظهور هذه التسوية للنور حفاظاً على مشروعات الشركة وهذا الكيان العملاق في المنطقة الجنوبية وتأكيدا منها على وقوفها بجانب المستثمر، وذلك بعد مفاوضات كثيرة مع الدولة.

وأكد أبو العينين، على حرص الشركة على التعاون مع المنطقة الاقتصادية باعتبارها أحد المشروعات القومية العملاقة التي تأخذ بيد المستثمر وتعمل على خلق بيئة جاذبة للاستثمار.

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2019/01/27/1172772