منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






“النواب” يقر التعريفة الجمركية الجديدة على السيارات الكهربائية


الخفض لـ30% للمحركين 1600 سى سى وإعفاء ذات المحرك الكهربى الواحد نهائياً

وافق مجلس النواب على قرار رئيس الجمهورية رقم 419 لسنة 2018 بإصدار التعريفة الجمركية لخفض الرسوم الجمركية على السيارات التى تعمل بمحركين كهربائى وبنزين من 40% إلى 30% للسيارات سعة 1600 سى سى وللسعة الأعلى من 135% إلى 100%، مع إعفاء السيارات التى تستخدم محرك كهربائى فقط نهائيا من الرسوم الجمركية.

كما ينص القرار على إعفاء السيارات التى تعمل بالغاز الطبيعى ؛ فقد تم زيادة معدل خفض التعريفة الجمركية من 25% إلى 35% على جدول التعريفة (أى ارتفعت نسبة الخفض على البند الجمركى).

وتضمن القرار إعفاء جميع الأدوية الخاصة بالأمراض المستعصية والمزمنة والنفسية والعصبية من الرسوم الجمركية تماما، إلى جانب استحداث بند جديد للأكياس المعقمة والمصنعة من مادة بوليمرات الإثيلين والمستخدمة فى العمليات الجراحية ومواد العناية الشخصية.

وتشمل التعريفة الجديدة خفض الرسوم على عدد من السلع الأخرى، حيث تم خفض الرسوم الجمركية على مواد العناية الشخصية من معاجين الأسنان والحلاقة والصابون الطبى، وكذلك على الملابس الرياضية من 60% إلى 40%.

أما الملابس المستخدمة فى الوقاية المهنية والمصنعة من القطن أو الألياف التركيبية فخفضت رسومها من 40% إلى 20%، وعلى ترسكلات سكوترات الأطفال من 30% إلى 20%.

ويهدف القرار إلى حماية الصناعة المحلية، إذ راعت التعريفة إدخال تخفيض طفيف على الرسوم المفروضة على الأقلام، وأصبحت الرسوم على الأقلام الجاف المصنعة من لدائن البلاستيك على سبيل المثال 50% بدلا من 60%، وأقلام الحبر السائل والرصاص بخزان أصبحت 40% بدلا من 60%.

كما اهتمت التعريفة الجديدة بتوحيد الفئة الجمركية عند 40% لشاشات العرض وشاشات التليفزيون، مع تخفيض الرسوم على واردات مصر من الزجاج الملون وغير المسلح والألواح الزجاجية المستخدمة فى العمليات التصنيعية من 50% إلى 20%.

واستحدثت بند لإطارات التوك توك وآخر لخزائن وشانونات لمقاومة الحريق بفئة مخفضة 10%، أما الكبائن الفارغة المستخدمة فى الأجهزة الكهربائية وأجهزة الاتصالات فتم تخفيض رسومها إلى 5%، إلى جانب استحدث بند خاص لبيض دودة القز التى تم إعفائها تماما من الرسوم الجمركية.

وتشجيعا لتوفير الطاقة فقد تم استحداث بند للمبات الليد ومكوناتها، حيث تم إعفاء الصمامات الثنائية الباعثة للضوء ونسبة 5% للأجزاء البلاستيكية والزجاجية. كما تم رفع رسوم مرشات الدش المصنعة من لدائن من 40% إلى 60%، أما المصنعة من مادة الزنك فتم رفعها من 30% إلى 40%.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2019/02/03/1174765