منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“Kingsway Fund” يرفع حصته في “القاهرة للاستثمار” لـ5.35%


رفع صندوق الاستثمار “Kingsway Fund – Frontier Consumer Franchises-EXTOBA” مساهمته في شركة “القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية” من 4.8% إلى 5.35% من رأسمال الشركة، بشراء 3 ملايين سهم.

وتم تنفيذ صفقة الشراء على 3 ملايين سهم من أسهم الشركة، بقيمة إجمالية للصفقة 28.5 مليون جنيه، وبمتوسط سعر للسهم الواحد داخل الصفقة 9.5 جنيه للسهم الواحد.

وتم الإفصاح عن صفقة الشراء وفقًا لأحكام المادة 29 من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة المصرية.

وفي وقت سابق، تقدمت شركة “القاهرة للاستثمار والتنمية العقاiرية” إلى إدارة البورصة، بمستندات قيد أسهم زيادة رأس المال المُصدر من 219.1 مليون جنيه إلى 233.1 مليون جنيه.

وتأتي الزيادة بمقدار 14 مليون جنيه موزعة على 35 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها 40 قرش للسهم الواحد، ومسددة نقدًا عن طريق شهادة إيداع بنكية.

وقالت إدارة البورصة إن المستندات المقدمة من الشركة جاري فحصها و استكمالها لعرضها على لجنة القيد.

وفي وقت سابق، قررت الشركة توجيه زيادة رأس المال البالغة 210 ملايين جنيه لتمويل مشروعات الشركة في المدارس والكليات والمدينة الطبية المملوكة لإحدى الشركات التابعة.

وأوضحت الشركة أنه من المقرر توجيه حصيلة زيادة رأس المال في تمويل حصة الشركة في المدينة الطبية التي تمتلكها شركة المصريين للخدمات الرعاية الصحية، والتي تمتلك القاهرة للاستثمار بها نسبة 9.97%، ردًا على المنشور تحت عنوان: “210 ملايين جنيه لتمويل المشروعات (القاهرة للاستثمار) تنفذ المدينة الطبية بالعاصمة الإدارية العام القادم”.

وأضافت أنه من المقرر أن تساهم شركة القاهرة للاستثمار في إنشاء المدينة الطبية بنسبة مشاركتها في رأسمال شركة المصريين لخدمات الرعاية الصحية.

شهد قطاع التعليم تدفقات استثمارية كبيرة مؤخراً، مدفوعاً بعجز كبير في الفصول في مراحل التعليم الأساسي والاهتمام المتزايد من جانب الطبقة المتوسطة بتعليم عال جيد مدعوم بشراكات بين الجامعات المحلية ونظيراتها في أوروبا والولايات المتحدة.

كما اتجهت الدولة الفترة الأخيرة لزيادة نسبة الإنفاق على التعليم والتوسع في إنشاء مدارس تحمل تجارب جديدة للتعليم سواء “المدارس اليابانية” أو مشروعات الشراكة، فضلاً عن مدارس النيل وإعادة هيكلة منظومة التعليم الحكومي للحاق بالطلب المتنامي على التعليم وخفض الكثافة.

وتعد شركة “القاهرة للاستثمارات والتنمية العقارية” أحد أكبر المؤسسات التعليمية في مصر والشرق الأوسط بإجمالي عدد طلاب يصل لنحو 30 ألف طالب في مرحلة التعليم قبل الجامعي، و أكثر من 7500 طالب في التعليم الجامعي، تسعى الشركة لزيادة العدد إلى 200 ألف طالب ضمن خطة طويلة الأجل تصل لأكثر من 10 سنوات، سواء في مصر أو عبر التوسعات الخارجية التي تستهدف بها الشركة إختراق السوق الأفريقي بالأساس.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2019/02/05/1175510