منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«ريفو» يعود للصيدليات منتصف الشهر


«العربية للأدوية» تتعاقد عى 50 طن خام بـ5 ملايين جنيه

 

تعتزم شركة العربية للأدوية والصناعات الكيماوية، إحدى شركات القابضة للأدوية، المنتجة لعقار «ريفو» المسكّن للألام، طرح كميات من العقار فى الصيدليات منتصف فبراير المقبل لتعويض نقصه الفترة الماضية.

وقال أسامة عبدالباسط، رئيس الشركة لـ«البورصة»، إن «العربية» لديها 6 أطنان من المادة الخام للعقار يجرى تصنيعها حالياً وسيتم طرح الدواء خلال أيام.

وأضاف عبدالباسط، أن العربية للأدوية تعاقدت على استيراد 50 طناً من المادة الخام لإنتاج دواء ريفو بقيمة تصل 5 ملايين جنيه، ومن المقرر أن تصل إلى الشركة خلال 20 يوماً.

أوضح أن الشركة تنتج مستحضرات مختلفة من «الريفو»، لكن الضغط الأكبر يكون على عبوة ريفو الـ 20 شريط والمعروفة باسم «الشريط الأخضر» هو ما يسبب نقصه فى الصيدليات، نظراً لطول مدة استيراد المواد الخام، مشيراً إلى توافر عقار ريفو مايكرو 3 أشرطة فى الصيدليات.

أشار إلى أن المادة الخام يتم توزيعها بنسب معينة على كل مثائل عقار ريفو لضمان توفيره بالصيدليات، وارتفعت أرباح شركة «العربية للأدوية» بنسبة 20.1% خلال النصف الأول من العام المالى الحالى، لتصل إلى 22.1 مليون جنيه، مقابل صافى أرباح 18.4 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالى الماضى.

وزادت مبيعات الشركة خلال النصف الأول لتصل إلى 214.2 مليون جنيه، مقابل إجمالى مبيعات 194.2 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالى المالى الماضى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2019/02/05/1175527