منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






“كرم سولار” تتعاقد مع “كايرو ثرى إيه” لبيع كهرباء بقدرة 100 ميجاوات


تعاقدت شركة “كايرو ثرى إيه” للدواجن على شراء كهرباء من شركة “كرم سولار” والتى ستنتجها من محطة طاقة شمسية مزمع تنفيذها فى الواحات البحرية بقدرة 100 ميجاوات لمدة 25 عاماً.

وقال أحمد زهران، المدير التنفيذى لشركة كرم سولار لـ”البورصة” أنه سيتم تنفيذ محطة طاقة شمسية بقدرة 100 ميجاوات فى الواحات البحرية لتوفير التغذية الكهربائية لصالح مشروع دواجن تابع لشركة “كايرو ثرى إيه” للدواجن على مساحة 26 ألف فدان.
وأضاف أن “كرم سولار” ستنشئ محطة الإنتاج وتتولى إنشاء شبكة توزيع الكهرباء وتربط المشروع على الجهد العالى، والشركة تسعى لتغيير منظومة توزيع الكهرباء، وأن تمتد لمجال توزيع الطاقة الشمسية المنتجة.

وذكر زهران أن الشركة مستمرة فى خطتها لتنفيذ محطات طاقة شمسية وبيع الإنتاج للقطاع الخاص لمدة 25 عاماً وسعر أقل من شركات توزيع الكهرباء، وتخضع ملكية المحطات لكرم سولار بنسبة 100%.

وقال، إن الشركة تدبر تمويل المشروعات عبر عدد من الجهات البنكية، وتساهم بجزء من مصادرها الذاتية، وتكون ملكية المحطات بالكامل لها.

وأعلنت “كرم سولار” فى شهر سبتمبر الماضى عن توقيع اتفاقية شراكة مع مؤسسة “التجارى وفا”لتصبح المستشار الاستثماري لعمليات تمويل الشركة.

وتعد هذه الخطوة ضمن استراتيجية الشركة لزيادة رأسمالها لتنفيذ مشروعاتها ، وتهدف كرم سولار خلال المرحلة الأولية من الشراكة إلى جمع 500 مليون جنيه لبناء وتشغيل المجموعة الأولى من المحطات التى تعاقدت عليها.

وقال أمير اسكندر رئيس شركة كايرو ثرى إيه للدواجن،أن الشركة وقعت الاتفاقية مع “كرم سولار” لتوفير 100% من أحتياجات الطاقة لمشروع دواجن تعتزم تنفيذة فى منطقة الواحات على مساحة 26 ألف فدان.

وأوضح أن “كايرو ثرى إيه” للدواجن إتجهت للطاقة الشمسية تماشياً مع استراتيجية وتوجيهات الحكومة للتوسع فى إستخدام الطاقة النظيفة، وتخطط الشركة إلى أن تكون رائدة فى السوق المصرى خلال عامين.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsaanews.com/2019/02/07/1176159