منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






“الصحة” تفحص 29.5 مليون مواطن ضمن مبادرة “100 مليون صحة”


انتهت وزارة الصحة والسكان من فحص 69% من المستهدفين بمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية، تحت شعار “100 مليون صحة”.

وقالت هالة زايد، وزيرة الصحة، إن الحملة فحصت نحو 29.5 مليون مواطن منذ انطلاق المبادرة وحتى الآن.

ويستهدف المسح الشامل لفيروس “سى” والأمراض غير السارية، الوصول إلى أكثر من 50 مليون مواطن فى جميع محافظات الجمهورية، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس السيسى بالقضاء على فيروس سى كأحد محاور تنفيذ قانون التأمين الصحى الشامل.

أضافت وزيرة الصحة أنه تم فحص 16.4 مليون مواطن ضمن المرحلة الثانية من المبادرة والتى من المقرر أن تنتهى فبراير الجارى.

أوضحت أن محافظة القاهرة تعد أكثر المحافظات مشاركة على مستوى الجمهورية بمحافظات المرحلة الثانية من المبادرة بإجمالى 6.59 مليون مواطن، تلتها المنوفية بـ2 مليون مواطن، ثم سوهاج بـ1.9 مليون مواطن، ثم كفر الشيخ بـ1.5 مليون مواطن، ثم بنى سويف بـ1.3 مليون مواطن، ثم الاسماعيلية بـ807 ألف مواطن، ثم اسوان بـ797 ألف مواطن.

وتابعت أنه تم فحص 677.3 ألف طالب بالمرحلة الثانوية منذ إطلاق المبادرة فى أكتوبر الماضى، وذلك فى محافظات المرحلة الثانية لـ11، بالاضافة الى استمرار العمل بـ9 محافظات المرحلة الأولى للمبادرة.

يذكر أن المرحلة الثالثة من المبادرة الرئاسية من المقرر لها أن تنطلق مطلع مارس المقبل وتستمر حتى نهاية أبريل 2019، وذلك فى 7 محافظات هى الوادى الجديد، والجيزة، والغربية، والدقهلية، والشرقية، والمنيا، وقنا.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2019/02/10/1176665