منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






المشاط لـ”شينخوا” : السياحة المصرية بدأت تستعيد عافيتها


أكدت وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط أن السياحة في مصر تشهد تحسنا وتطورا مستمرا وتنوعا كبيرا، متوقعة أن تشهد السياحة الصينية لمصر زيادة في السنوات المقبلة.

وقالت المشاط في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) بثتها اليوم الاثنين ؛ إن السياحة في مصر في تقدم مستمر، حيث حققت في عام 2017 طفرة مهمة، فيما شهدت في عام 2018 قفزة كبيرة، مشيرة إلى أن السياحة المصرية تتميز بالتنوع، حيث يقصد مصر السياح من مختلف أنحاء العالم من أوروبا ومن الوطن العربي وآسيا وأمريكا.

وأضافت أن “السياحة بدأت تستعيد عافيتها ؛ وأن دولا شرعت في فتح خطوط طيران جديدة لم تكن موجودة من قبل، مثل صربيا التي أضافت 11 طائرة جديدة إلى مطار الغردقة شرقي مصر”.

وتابعت المشاط “نحن في وزارة السياحة أطلقنا برنامج تحفيز الطيران في أوائل نوفمبر 2018، والنتائج الأولية للبرنامج تؤكد أن هناك مدنا لم نعتاد أن نرى منها طائرات إلى مصر من قبل، توجد حاليا خطوط طيران بينها وبين المطارات المصرية”.

وأشادت بالتنسيق القائم بين وزارة السياحة ومنظمي الرحلات وشركات السياحة للعمل على جذب المزيد من السائحين، والاستفادة من التقدم في السياحة الأجنبية لمصر.

وأعربت عن ترقبها لافتتاح المتحف الكبير في 2020، باعتباره جزءا كبيرا جدا من الترويج في الفترة المقبلة، قائلة “من خلال هذه المزارات المختلفة نخلق شغفا لدى السائحين في كل مكان بالعالم لزيارة مصر في 2020″، منوهة بأن مصر كانت خلال عام 2018 الوجهة المفضلة لمشاهير كثيرين في العالم.

ووجهت وزيرة السياحة التحية إلى نائب الرئيس الصيني وانغ تشي شان الذي حرص على زيارة معالم أثرية منها أهرامات الجيزة وأبو الهول خلال زيارته مصر العام الماضي.

ولفتت المشاط إلى قوة العلاقات المصرية – الصينية، مشيرة إلى أنه لأول مرة تضاء قلعة صلاح الدين التاريخية في القاهرة، باللون الأحمر احتفالا بأعياد الربيع وبداية السنة الصينية الجديدة، معربة عن خالص تهانيها للشعب الصيني بهذه المناسبة.

وشددت على الاهتمام الكبير الذي توليه مصر بالسائح الصيني، خاصة في ظل الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، مشيرة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي زار الصين أكثر من مرة، وأنها كانت من أوائل الدول التي قام بزياراتها.

وأوضحت المشاط أن هناك تعاونا كبيرا مع المركز الثقافي الصيني بالقاهرة، وتعاونا بين الجانبين في مجال التدريب والاستفادة من الخبرة الصينية، مشيرة إلى أن هناك مشروعات كثيرة جدا بين الجانبين، في مقدمتها الترويج للسياحة المصرية بالصين، مؤكدة أنه في الفترة القادمة “سنكون متواجدين بسوق السياحة الصيني بشكل أكبر”.

المصدر أ ش أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك

مصر تجذب 11.3 مليون سائح خلال 2018

7 responses to “المشاط لـ”شينخوا” : السياحة المصرية بدأت تستعيد عافيتها

  1. I think that everything published made a bunch of sense.
    But, what about this? suppose you added a little content?
    I am not suggesting your content isn’t solid., however
    suppose you added a post title that grabbed folk’s attention? I mean المشاط لـ"شينخوا" : السياحة المصرية بدأت تستعيد عافيتها
    – جريدة البورصة is kinda vanilla.

    You ought to glance at Yahoo’s front page and see how they create article headlines
    to get viewers to open the links. You might add a video
    or a pic or two to grab readers excited about everything’ve got to say.

    In my opinion, it might bring your posts a little
    livelier.

  2. Hey! Someone in my Myspace group shared this website with us so
    I came to give it a look. I’m definitely enjoying the information. I’m bookmarking and will be tweeting this to my followers!
    Terrific blog and fantastic design and style.

  3. Unquestionably consider that that you stated. Your favourite justification seemed to
    be on the internet the simplest thing to understand of.

    I say to you, I certainly get irked even as other people consider issues that they just don’t understand
    about. You managed to hit the nail upon the highest and also defined out the whole thing without having side-effects , other people
    can take a signal. Will probably be back to get more.

    Thank you

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsaanews.com/2019/02/11/1176880