منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية






تحويل محطة قطارات السد العالى إلى منطقة لوجستية للتبادل التجارى مع السودان


عرفات : نعزز من قدرات الهيئة بـ800 عربة بضائع جديدة.. ولا نيه للخصخصة

قال وزير النقل الدكتور هشام عرفات ، إن الوزارة تخطط لتحويل محطة قطارات السد العالى إلى منطقة لوجستية تخدم حركة التبادل التجارى ونقل البضائع مع الجانب السودانى ، مشيرا إلى أن الدراسات الخاصة بالربط السككي بين الجانبين المصري والسوداني تسير على قدم وساق.

أضاف على هامش تفقده للمحطة برفقة وزير النقل والتنمية العمراينة السودانى حاتم السر ، أن وزارة النقل تولى أهمية كبرى لتطوير قطاع البضائع بالسكة الحديد وذلك بتعزيز أسطول الهيئة بنحو 800 عربة بضائع جديدة ، تم الاتفاق على الدفعة الأولى منها بعدد 140 عربة مع الهيئة العربية للتصنيع .

لفت عرفات إلى أن الوزارة لديها خطة لازدواج بعض الخطوط خلال الفترة القادمة واستخدامها لنقل البضائع لتحقيق خطة الوزارة برفع بمعدلات نقل البضائع والوصول إلى نحو 25 مليون طن سنوى بحلول 2024 .

جدير بالذكر أن هيئة السكك الحديدية نقلت حوالي 2000 طن بالحاويات شهريا خلال العام الماضي.

وفى سياق آخر نفى وزير النقل خصخصة مرفق السكة الحديد ، مشيرا إلى أن ما يتم هو استدعاء القطاع الخاص للدخول فى شراكات الحكومة بهدف تطوير المرفق لخدمة الركاب ، وزيادة معدلات المنقول من البضائع وتعزيز إقامة مناطق لوجستية بالتعاون مع الشركات الخاصة .

وأشار عرفات إلى أن هناك خطة لاستغلال شبكة السكة الحديد في خدمة المناطق الصناعية ، بديلا عن عربات النقل الثقيل التى تستحوذ على 98% من النقليات حاليا .

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2019/02/11/1176898