منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






“أوبك”: مصر أصبحت لاعبا ً هاما ً بقطاع البترول عالميا ً


أفتتح المهندس مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، نيابة عن رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، منذ قلبل، مؤتمر ومعرض مصر الدولي الثالث للبترول “إيجبس 2019″، وذلك بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بالتجمع الخامس.

وقال محمد باركيندو، سكرتير عام منظمة الدول المصدرة للبترول “أوبك”، إن مصر تتحول سريعا لمركز إقليمي للطاقة، وخطت خطوات عظيمة بأخر سنوات.

وأشار إلى أن مصر أصبحت لاعباً هاماً بقطاع البترول عالمياً ، معرباً عن حسن التعاون بين المنظمة وقيادات الدولة.

وأضاف باركيندو، ، عن سعادته بشخصية وزير البترول طارق الملا، لما يقوم به في قطاع البترول المصري، موضحاً أنه الرجل المناسب في المكان المناسب، حيث يقوم بدور ناجح تحت قيادة الرئيس السيسي.

وقال باركيندو  أن هناك علامات لتعافى واستقرار أسعار النفط فى الأسواق العالمية سترونها خلال الفترة المقبلة .

وأضاف أن الأعضاء والدول والمتعاونة من خارج المنظمة متمسكون بالاستمرار فى الإجراءات التى اتخذت لاستقرار أسعار النفط بالأسواق العالمية، رغم الضغوط التى تواجها منظمة الأوبك .

وأشار باركيندو إلى أن المنظمة تسعى لاستقرار دائم لسوق النفط لكى يساهم فى النمو الاقتصادى للمجتمعات .

واكد أن المنظمة مستمرة فى الحوار مع الدول الأعضاء وغير الأعضاء للوصول للقرارات التى تكون فى صالح سوق النفط عالمياً .

وأكد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، في مؤتمر الإعلان عن إنطلاق المؤتمر، أن نجاح مؤتمر إيجبس في الدورتين السابقتين، جعلنا نكرر الأمر مجددا هذا العام، بعد أن كانت هناك مشاورات بأن يكون كل عامين، موضحاً أن المؤتمر يعد نافذة لعرض قصص النجاح، وخطط السنوات المقبلة والفرص المتاحة بقطاع البترول والغاز.

وأضاف الوزير أن عدد الحضور المتزايد والمشاركين في المعرض يؤكد على ما نقول، حيث سيشمل هذا العام على 13 جناحاً لدول ؛ و16 شركة عالمية ؛ و400 عارض، وأن الزيادة الكبيرة في تلك الأعداد تعطينا ثقة في قطاع البترول.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsaanews.com/2019/02/11/1176913