منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«السويس للحاويات» تتعاقد مع «بترومنت» لمكافحة الحرائق بالمحطة بتكلفة 60 مليون جنيه


وقعت شركة قناة السويس للحاويات، إحدى شركات تحالف ميرسك العالمي الرائدة في مجال تداول الحاويات والخدمات اللوجيستية عقد مع شركة بترومنت، إحدى الشركات التابعة للهيئة العامة للبترول، بتكلفة 60 مليون جنيه ، وذلك لتحديث وتطوير خطة الحماية المدنية ومكافحة الحريق ورفع القدرة الإطفائية بالشركة.

وقال لارس كريستين، الرئيس التنفيذي لشركة قناة السويس للحاويات ، إن الشركة تقدم خدمات تداول الحاويات والخدمات اللوجيستية في الموانئ المصرية منذ 15 عاما، وتحرص من خلال خطط التطوير المستمرة على تعزيز تواجدها في السوق المحلية والعالمية، ومواكبة أحدث التطورات وأكثرها كفاءة في مختلف قطاعات العمل، لذلك تحرص دائما على تطبيق أفضل النظم الحديثة في السلامة للحفاظ على كفاءة وجودة العمل والبقاء ضمن مصاف المستثمرين الاوائل في قطاع اللوجستيات وتداول الحاويات .

أضاف أن هذا المشروع هو الأول من نوعه في المنطقة ويستخدم فيه أحدث وسائل الأمان على مستوى العالم .

وفي السياق ذاته قال هاني النادي، رئيس قطاع العلاقات الحكومية بشركة قناة السويس للحاويات، أن هذا المشروع يعد نقلة نوعية في النظم الحديثة للإطفاء لما يوفره من وسائل حماية حديثة تطابق المعايير الدولية و تعزز من تأمين المحطة ومحور التنمية ، وسيتم تنفيذه خلال 18 شهراً.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة قناة السويس للحاويات، على أن مثل هذه الخطط تدعم الميزة التنافسية للمنطقة الإقتصادية لقناة السويس لتكون أحد أفضل المناطق اللوجيستية على مستوى العالم، خاصة منطقة شرق بورسعيد، وتعزز من خطط الدولة ورؤيتها التى تستهدف جذب مزيد من الاستثمارات للمنطقة .

وتبلغ المساحة الكلية للمحطة 1.2 مليون متر مربع برصيف بحرى بطول 2400 متر وبعرض 500 متر وسيتم إستحداث وتركيب إجمالى 2 خط بطول 2400 متر ليصبح الخطوط الإجمالية بالمحطة 3 خطوط رئيسية تدعم شبكة الحريق ومخصصة للضغط العالى بقطر 12 بوصة مع توفير مصادر للمياه لكل 90 متر بقطر 2.5 بوصة.

ولفت هانى النادى إلى أن المشروع يتضمن تطوير أنظمة الإنذار السلامة بالشركة ليشمل جميع القطاعات والمبانى بالمحطة، كما سيتم التزود بأحدث السيارات لمكافحة الحريق بالشركة والمزودة بوحدة هيدروليكية من سلالم حريق بإرتفاع يصل إلى 14 متر ويمكن التحكم فيه عن بعد ؛وتعتبر شركة قناة السويس للحاويات من أوائل مستخدمى هذه التنقنية فى مصر.

ومن المقرر أن تكون كافة المعدات والأنظمة الجديدة التي ستحصل عليها شركة قناة السويس للحاويات معتمدة دولياً.

والجدير بالذكر أن شركة قناة السويس للحاويات هي شركة مساهمة مصرية تجمع بين الاستثمار المحلي والأجنبي ، بدأت عام 2004 في تشغيل عملياتها كمشروع رائد في ميناء شرق بورسعيد؛ وتعتبر المشغل الوحيد فى ميناء شرق بورسعيد بالمحور الشمالى للمنطقة الإقتصادية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2019/02/16/1178261