منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“السعيد”: 4 مرشحين لرئاسة “الصندوق السيادى” والاختيار خلال أسابيع


بنكا “الشركة المصرفية” و”المصري الخليجي” يساهمان في رأس مال الصندوق الخيري للتعليم

الاستثمارات الكلية تنمو 25% العام المالى المقبل

قالت وزيرة التخطيط هالة السعيد ؛ إن اللجنة المعنية باختيار مدير للصندوق السيادى الذى أعلنت الحكومة عن إنشاءه أعدت قائمة مختصرة من 4 مرشحين ليتم اختيار المدير التنفيذى للصندوق من بينهم.

وأضافت فى تصريحات صحفية علي هامش مشاركتها في المؤتمر الإقليمي للتعليم في الوطن العربي بالألفية الثالثة أنه تم رفع القائمة المختصرة للمرشحين إلى رئيس الوزراء ليختار من بينهم الشخص الذى سيتولى المنصب، رافضة الكشف عن أسماء المرشحين الأربعة.

وتوقعت الكشف عن اسم المدير التنفيذى للصندوق السيادى خلال أسابيع.

وتتشكل لجنه اختيار مدير صندوق مصر السيادي من فاروق العقدة محافظ البنك المركزى الأسبق ولبنى هلال نائب محافظ البنك المركزى وهشام عكاشة رئيس البنك الأهلي وياسر زكي هاشم الشريك الرئيسي بمكتب زكي هاشم محامون وقانونيون وحسين شكري خبير أسواق المال .

وأوضحت وزيرة التخطيط أن الوزارة في انتظار انتهاء مجلس الدولة من مراجعة لائحة النظام الأساسي للصندوق وإرسالها إلى مجلس الوزراء لاعتمادها وإصدارها.

وحول صندوق الاستثمار الخيرى في قطاع التعليم ؛ قالت السعيد أنه من المقرر الانتهاء من إجراءات تأسيسه بنهايه الشهر الجاري.

وأضافت الوزيرة أن بنك الشركة المصرفية والبنك المصري الخليجي سيساهمان في رأس مال الصندوق بجانب رجال أعمال من بينهم صادق السويدي ورؤوف غبور ومحمد فريد خميس.

ويبلغ حجم الصندوق الاستثمار الخيري المزمع تدشينه للاستثمار في التعليم 200 مليون جنيه ؛ وتستهدف الحكومة زيادته إلى مليار جنيه بنهاية يونيو المقبل.

وذكرت وزارة التخطيط فى وقت سابق أن وزارة الأوقاف ستساهم بشكل نقدي سنويا في الصندوق بقيمة 100 مليون جنيه، وستبلغ مساهمة بنك الاستثمار القومي المؤسس نحو 5 ملايين جنيه .

على صعيد آخر قالت السعيد إن الحكومة تستهدف خلال خطة العام المالي المقبل 2019-2020 زيادة قيمة الاستثمارات الكلية بمعدل 25% بالمقارنة بالعام المالي السابق.

وأضافت أن الوزارة لم تنتهي بشكل نهائي من تدقيق كافة أرقام الاستثمارات بخطة العام المالي المقبل ؛ لكن الحكومة تستهدف نمواً بها بواقع 25% عن العام المالي الماضي.

وتبلغ الاستثمارات الكلية المقدرة بخطة العام المالي الحالي نحو 942.2 مليار جنيه.

وقالت إن قطاع التنمية البشرية سيستحوذ علي أولوية للاستثمارات خلال العام المالي المقبل.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2019/02/16/1178266