منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




وزير الرياضة يجتمع مع اللجنة العلمية لبحث إدراج التربية البدنية كمادة إلزامية


عقد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اجتماعا بالدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام، والدكتورة إيمان حسن رئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية بوزارة التربية والتعليم، بحضور الدكتور كمال درويش أستاذ التربية الرياضية، ورئيس اللجنة الاستشارية العلمية، ورئيس لجنة قطاع التربية الرياضية بوزارة التعليم العالي، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بشأن إدراج التربية الرياضية كمادة أساسية بالمناهج التعليمية لرفع مستويات اللياقة البدنية والصحية لدى طلبة وطالبات المدارس.

تناول الاجتماع مناقشة سبل تطبيق مادة التربية الرياضية وجعلها مادة إلزامية إجبارية، وكيفية مواجهة معوقات موجهي ومدرسي مادة التربية الرياضية، وإمكانية تطبيق ذلك من العام الدراسي القادم.

وأكد الدكتور أشرف صبحي أن وزارة الشباب والرياضة ستوفر كافة منشآتها ومشروعاتها لخدمة الهدف المنشود حتى تصبح مادة التربية الرياضية مادة أساسية فى المواد الدراسية التى يتلاقها الطلاب فى مختلف المراحل التعليمة، مشيرا الي أن تطوير منهج التربية البدنية سيكون وفق أسلوب علمي يراعى الحوكمة، والتقييم، وأسلوب الممارسة لحصة التربية الرياضية.

وأضاف وزير الشباب والرياضة أن هناك تعاوناً مستمراً مع وزارات التعليم العالي، والتربية والتعليم، ووزارة الصحة، لافتاً أن هناك تكاملاً وتقارباً في الرؤى المشتركة، من أجل التأكيد على تنفيذ توجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

تابع صبحي: “إن مادة التربية الرياضية بما ستتضمنه من منهج نظري وعملي سيساهم بشكل كبير في تحسين نمط الصحة البدنية لدى الطلاب، وتشجيعهم على ممارسة الرياضة، وهو ما يؤثر بالإيجاب على تطور المستوى العلمي والفكري للطلاب”.

حضر الاجتماع عدد من أعضاء اللجنة العلمية الاستشارية بوزارة الشباب والرياضة، ومجموعة من موجهي مادة التربية الرياضية على مستوى الجمهورية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2019/02/17/1178670