«العشوائيات» يبدأ إنشاء أبراج السكان العائدين لـ “مثلث ماسبيرو”


صديق: مليار جنيه قيمة عقود شركات المقاولات الثلاث المنفذة للأبراج السكنية

بدأ صندوق تطوير العشوائيات تنفيذ المخطط الرئيسى لتطوير منطقة مثلث ماسبيرو، وذلك بعد إتمام مراحل إخلاء وهدم المنازل التى كانت مقامة على أرض المنطقة، والانتهاء من كامل أعمال الهدم، وبدء أعمال الحفر الخاصة بالمشروعات الجديدة التى ستقام على تلك المنطقة شديدة الحيوية، والتى تلاصق مبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون ووزارة الخارجية، وتمتد على كورنيش النيل بمساحة 84 فداناً.
قال المهندس خالد صديق، رئيس صندوق تطوير العشوائيات، إن الشركات المنفذة لمشروع تطوير منطقة مثلث ماسبيرو بدأت بالفعل منذ ديسمبر الماضى أعمال الحفر الخاصة بالأساسات، وكذلك الاتفاق مع شركة مياه القاهرة الكبرى لتوصيل خطوط مياه إلى المنطقة لتنفيذ أعمال البناء والتطوير، بالإضافة إلى أن خلاطات الخرسانة الأسمنتية نصبت فى المنطقة لبدء التشغيل وتنفيذ الأساسات.
أضاف لـ«البورصة»، أن شركات المقاولات المنفذة للمشروع هى «المقاولون العرب»، و«أبناء حسن علام» و«ريدكون للتعمير» بإجمالى عقود مقاولات وصلت إلى مليار جنيه، وتمت بالتنسيق بين صندوق تطوير العشوائيات وهيئة المجتمعات العمرانية.
أوضح أن الهيئة تتولى التنسيق بين الصندوق ومحافظة القاهرة لإتمام تنفيذ المشروع، لاسيما وأن صندوق تطوير العشوائيات صرف بالفعل منذ 3 شهور لمحافظة القاهرة 200 مليون جنيه كجزء من تعويضات لأهالى المنطقة من الذين وقعوا عقوداً مع الدولة، ولا علاقة للصندوق بتأخر صرف تلك التعويضات للأهالى مباشرة.
وتابع صديق: «توجد 701 مليون جنيه تعويضات لأصحاب المحلات والشاغلين فى المنطقة سوف تتولى الهيئة توزيعها وتحديد توقيتات صرف تلك التعويضات لأصحابها، خاصة أن الجزء الخاص بالاستثمارات فى المنطقة ليست من اختصاص الصندوق وتم إسنادها للهيئة والصندوق يختص فقط بالعمارات التى ستقام فى المنطقة».
وكان صندوق تطوير العشوائيات وضع 3 طرق لتعويض أهالى المنطقة قبل تنفيذ المشروع وهى إما إعطائهم مساكن بديلة فى منطقة الأسمرات، حيث اختارت 439 أسرة الذهاب إلى الأسمرات، أو التعويض المادى المباشر حسب قيمة العقار وتم تعويض 3005 أُسر، والخيار الأخير وهو خروج الأسر واستئجار شقق بديلة حتى الانتهاء من أعمال تطوير المنطقة والعودة مرة ثانية.

 

 

 

كتبت ــ نهى عاشور

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: مثلث ماسبيرو

منطقة إعلانية



نرشح لك

ماذا يحدث فى وسط البلد؟

https://alborsaanews.com/2019/02/26/1181462