«صفاليم لمواد التعبئة والتغليف» تفتتح مصنعها الجديد فى مالى أبريل المقبل


تفتتح شركة «صفاليم» لمواد التعبئة والتغليف، مصنعها الجديد فى مالى، مطلع أبريل المقبل، ليبدأ الإنتاج الفعلى بعد أن استغرقت عملية الإنشاء نحو عام.

قال سمير البيلى، رئيس مجلس الإدارة، إنه يجرى حالياً تركيب المعدات والماكينات تمهيداً لبدء التشغيل، وذلك بمشاركة 38 من الفنيين المصريين الذين انتدبتهم الشركة من مصانعها فى مصر.

وأضاف لـ«البورصة»، أن الشركة ستدعو رئيس الوزراء، ووزير التجارة والصناعة، بالإضافة إلى مسئولين من مالى، لحضور افتتاح المصنع الذى أنشئ بشراكة مصرية مالية.

وذكر أن استثمارات المصنع الجديد بلغت نحو 30 مليون يورو، وتبلغ حصة «الصفا للتعبئة والتغليف» 51% من المشروع، والنسبة المتبقية من نصيب شركة «سادوليم” المالية.

ويقام المصنع على مساحة 5 آلاف متر، فيما ستتراوح الطاقة الإنتاجية بين 1500 و2000 طن شهرياً من مواد التعبئة والتغليف، وستحصل «سادوليم» على جزء كبير من الإنتاج لامتلاكها شركات فى عدة قطاعات تحتاج إلى مواد تعبئة وتغليف، على رأسها قطاع الصناعات الغذائية.

وأشار إلى أن افتتاح مصنع للشركة فى مالى، بجانب مصنعين لها فى مصر، يعد فرصة جيدة فى ظل ارتفاع تكلفة النقل من مصر إلى دول غرب أفريقيا، إذ يستغرق التوريد من مصر نحو 45 يوماً، مقابل عدة ساعات بين مالى وتلك الدول.

وتصدر الشركة 30% من إجمالى مبيعاتها سنوياً إلى دول غرب أفريقيا، بواقع 250 إلى 300 (كونتينر) شهرياً، كما يوجد لدى الشركة 5 مكاتب فى تلك الدول.

وحقّقت شركة الصفا للتعبئة والتغليف، مبيعات بنحو 500 مليون جنيه، خلال العام المالى الماضى 2017- 2018، وتستهدف زيادتها بنسبة 15% العام المالى الجارى عبر رفع الطاقة الإنتاجية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2019/02/26/1181724