منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






“التصديري للغزل والمنسوجات” : 8% زيادة في صادرات القطاع في 2018


صرح المهندس مجدي طلبة رئيس المجلس التصديري للغزل والمنسوجات والملابس الجاهزة والمفروشات المنزلية ؛ بأنه تم استقدام بعثة مشترين تضم (50 مشتري) من مختلف دول العالم للمشاركة في فاعليات معرض “إيجي هوم تكس” الذى انطلقت فاعليته اليوم بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات والذى يقام في الفترة من 28 فبراير وحتى 3 مارس.

وأضاف في تصريحات له إن ذلك يأتي في إطار تنفيذ توجيهات وزارة التجارة و الصناعة لتنمية الصادرات الصناعية وتوفير البيئة الملائمة لخلق المزيد من العلاقات التجارية بين المصدرين و شركائهم التجاريين من الأسواق الواعدة لمنتجات القطاع.

وأوضح طلبة أن معرض”إيجي تكس هوم “يعد المعرض الوحيد المتخصص لعقد لقاءات العمل الثنائية بغرض التصدير فى نطاق منتجات أقمشة الأثاث، الستائر و أقمشة المفروشات المنزلية ؛ موضحا أنه سيتم فيه عرض القدرات التصنيعية و التصديرية لتلك المنتجات ويمثلها ما يقرب من 30 مصنع من أكبر مصدرى الأقمشة فائقة الجودة ذات التصاميم المبتكرة وأحدث تكنولوجيات التصنيع.

وحول صادرات القطاع أشار طلبة إلى أن الصادرات المصرية من قطاع الغزل والمنسوجات بلغت خلال العام الماضي نحو 899 مليون دولار بزيادة بلغت 8٪ مقارنة بالعام 2017 ، منوها إلى أن استمرار الزيادة خلال يناير من العام الجاري لتحقق 11.5% مقارنة بيناير 2018.

وأضاف طلبة أن صادرات المنتجات القطنية احتلت المركز الأول يليها صادرات اللامنسوجات ثم المنتجات من بوليستر و المنتجات من أكريليك، منوها بأن صادرات اللامنسوجات حققت أعلى معدل نمو لعام 2018 يليها المنتجات من كتان.

وعلى صعيد الأسواق الخارجية، أوضح طلبة أن الصادرات إلى كل من الجزائر، نيجيريا، بنغلاديش، جنوب أفريقيا ، فرنسا، المانيا وبولندا حققت أعلى معدلات النمو خلال 2018.

وأكد طلبة أن المجلس في إطار استراتيجيه لزيادة صادراته، يركز على المشاركة في المعارض والبعثات تجارية ، كما أنه يعطي الأولوية للشركات الصغيرة والمتوسطة مع مراعاة تحقيق التعاون التجاري بينها وبين كبار المصدرين بهدف تطوير قدراتها التصديرية وضم المزيد منها إلى قاعدة المصدرين.

المصدر : أ ش أ

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsaanews.com/2019/02/28/1182321