منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



“والى” تستقبل سفير اليابان للتعاون فى مجال التنمية والرعاية الاجتماعية


استقبلت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى ماساكى نوكى السفير اليابانى بالقاهرة فى زيارته الأولى للوزارة والوفد المرافق له تاكاهيتو ميسومى المستشار الاقتصادى بالسفارة اليابانية وكازونارى اوتسوكا الملحق المالى بالسفارة لمناقشة سبل التعاون المشترك بين البلدين فى مجال التنمية والرعاية الاجتماعية.

ولفتت والى إلى عمق العلاقة بين البلدين وسبل دعم التعاون المشترك، خاصة فيما يتعلق ببرنامج تحسين جودة تنمية الطفولة المبكرة، والذى تنفذه الوزارة بالتعاون مع الجانب اليابانى والإنجازات التى تمت حيث الشراكة المصرية-اليابانية فى مجال بناء قدرات ميسرات الحضانات.

أشارت إلى أن اللقاء ناقش نشر منهجية التعلم باللعب وآليات الاستفادة من الخبرة اليابانية في هذا المجال وأهمية دور المتطوعين اليابانيين فى برامج رعاية الطفولة التي تنفذها الوزارة، ووصل عدد الشباب الياباني المتطوع إلى 50 شاباً”.
وذكرت أن الاجتماع تناول اهتمام الجانب اليابانى بالجهود الإيجابية فى مراجعة قانون الجمعيات الأهلية رقم 70 لسنة 2017 واستعرضت والى الحوار المجتمعى الموسع الذى تم حول القانون.
ويهدف مشروع تحسين جودة تنمية الطفولة المبكرة”، المنفذ بالتعاون مع الجانب اليابانى “الجايكا” إلى الوقوف على احتياجات الطفل حتى سن 4 سنوات وضمان تجويد تنمية مستدامة للطفولة المبكرة والإطلاع على المنهج الذى يُدرس فى كليات الطفولة المبكرة فى اليابان كذلك تحسين بيئة الحضانات، كما تقوم السفارة بإتاحة منح للجمعيات الأهلية.

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2019/03/04/1183556