منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«الشباب والرياضة» تستهدف تشغيل أصولها بالطاقة الشمسية


الوزارة تعتزم التوسع فى سياحة المعارض والمؤتمرات الفترة المقبلة

 

تستهدف وزارة الشباب والرياضة، تشغيل جميع الأصول الرياضية والشبابية المملوكة لها، بالطاقة الشمسية، على غرار المدينة الشبابية بشرم الشيخ.

قال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة لـ«البورصة»، إن الوزارة تتطلع لمشاركة القطاع الخاص فى تحقيق مستهدفاتها الرامية للاعتماد على الطاقة النظيفة فى إنارة وتشغيل منشآتها الرياضية.

وأضاف «صبحى»، أن وزارة الشباب والرياضة، لديها حرص كبير على استخدام الطاقة النظيفة، وأنها تمتلك أكبر محطة لتوليد الطاقة الشمسية بشرم الشيخ، فى المدينة الشبابية والرياضية، وتسعى الوزارة لتعميم الفكرة فى جميع أصولها بالتعاون مع القطاع الخاص، وبالتنسيق مع الجهات التى حصلت على حق إدارة بعض الأصول التابعة للوزارة.

وأشار إلى اعتزام الوزارة التوسع فى نشاط سياحة المعارض والمؤتمرات، بغرض فتح المجال لدخول المزيد من العوائد فى هذا المجال.

وقال إن الوزارة خلال هذه الأيام دخلت فى شراكة مع القطاع الخاص، لتنظيم معرض للرياضة البدنية واللياقة الصحية، والمقرر انطلاقه الخميس المقبل بالمركز الأوليمبى بالمعادى، والمعرض الثانى هو «سبورتسفاشون» والذى سيقام فى 19 يونيو بأرض المعارض والمؤتمرات بمدينة نصر.

وأضاف، أن وزارة الرياضة، ترحب بجميع المبادرات التى تصل إليها من القطاع الخاص وتنفذه بعد دراسة جوانبها الاقتصادية والقانونية، وبما يتماشى مع خطط وسياسة الدولة.

وتابع أن الوزارة تتبنى مع المجلس العالمى للاقتصاد الأخضر مبادرة «الرياضة الخضراء»، والتى تهدف استخدام المنتجات الطبيعية النظيفة خلال ممارسة الرياضة والتعامل فى الحياة بوجه عام.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2019/03/06/1183998