منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




” تصديري الغزل والنسيج” يبحث مع الغرفة الصينية فرص الاستثمار والتبادل التجاري


بحث المجلس التصديري للغزل والنسيج والملابس الجاهزة والمفروشات، الخميس الماضي، مع غرفة التجارة الصينية لاستيراد وتصدير المنسوجات والملابس (CCCT)، فرص التعاون المشترك في الاستثمار، ونقل التكنولوجيا الصينية إلى مصر في صناعة الغزل والنسيج والملابس الجاهزة.

قال إيهاب عبدالظاهر، عضو المجلس التصديري للغزل والنسيج والملابس الجاهزة والمفروشات، إن اللقاء تناول التعرف على الفرص المتاحة في السوق المصرى، فضلا على حاجة مصانع الملابس الجاهزة والمفروشات لمستلزمات الإنتاج من الغزول والأقمشة، ومواد الصباغة وغيرها من مسلتزمات الإنتاج، وكيفية الاستفادة من المنتج الصيني خلال الفترة المقبلة.

أوضح “عبدالظاهر” لـ”البورصة” أن المجلس يعد حاليا بروتوكول تعاون يحدد نقاط التعاون والمحاور الرئيسية التي سيتم الاتفاق عليها بعد عرضها على الجانب الصيني، من أجل التوقيع عليه وبدء العمل به، ومن خلاله سيقدم أقصى استفادة للطرفين.

لفت إلى أن المجلس يترقب حاليا خروج البرنامج الجديد للمساندة التصديرية الذي من شأنه رفع صادرات القطاع، ودفع متأخرات الشركات من المساندة التصديرية؛ لرفع تنافسية المنتج المحلي في السوق الخارجى.

يذكر رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، عقد اجتماعات ومناقشات مع مُمثلي 12 مجلسًا تصديريًا على مدار الأسابيع الستة الماضية، للخروج بالاستراتيجية الجديدة لتحفيز الصادرات؛ لتحسين ترتيب مصر، خلال سنوات الاستراتيجية، من المركز 54 لتشغل أحد المراكز الأربعين الأولى، ومضاعفة الصادرات من 24.8 مليار دولار حاليا، إلى 55 مليار دولار.

وفي سياق آخر ينظم المجلس التصديري ورشة عمل تحت عنوان “الإدارة الفاعلة للعلاقات الحكومية” الأحد 24 مارس 2019، في إطار بروتوكول التعاون بين المجالس التصديرية وشركة ترين – خبراء التدريب للتجارة والأعمال.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2019/03/09/1184896