منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






التضامن: غداً آخر موعد للتقديم لحج الجمعيات الأهلية الموسم الحالى


إجراء القرعة الإلكترونية للحجاج واختيار المشرفين قبل نهاية مارس الجارى

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعى، إن غداً الخميس هو آخر موعد لتلقى طلبات أعضاء الجمعيات الأهلية الراغبين فى أداء فريضة الحج للموسم الحالى 1440هـ/ 2019.

وطالب أيمن عبدالموجود المدير التنفيذى للمؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة التابعة لوزارة التضامن الاجتماعى الراغبين فى التقدم لحج الجمعيات بسرعة استيفاء البيانات المطلوبة، وتسجيل الطلبات على بوابة الحج الموحدة المصرية.

وقال إنه سيتم إجراء القرعة الإلكترونية على البوابة المركزية بنهاية مارس الجاري لاختيار الحجاج الفائزين وفقاً لحصة الحج المخصصة لكل محافظة، ومن ضمن معايير اختيار الحجاج ضرورة الالتزام، بأن يكون العضو مسجلاً فى إحدى الجمعيات الأهلية ومسددا للاشتراك السنوى للجمعية، وتكون الجمعية قد مر على قيدها عامين على الأقل فى 1 يناير 2019 ولم يقع عليها جزاءات لمخالفات ثبتت بحقها، ولفت إلى تخصيص نحو 12 ألف تأشيرة لبعثة حج الجمعيات هذا العام ممن تنطبق عليهم الشروط.

وأوضح المدير التنفيذى للمؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة أن برامج الحج لهذا العام تتضمن 4 مستويات تناسب جميع المستويات الاقتصادية، حيث المستوى الأول تكون الإقامة بفنادق 5 نجوم بقيمة 105 آلاف جنيه وتخصص المؤسسة 10% فقط من التأشيرات لهذا المستوى المتميز.

وذكر أن الإقامة فى المستوى الثانى تكون بفنادق 4 نجوم بقيمة 90 ألف جنيه والمستوى الثالث الإقامة بفنادق 3 نجوم بنحو 80 ألف جنيه.

تابع: “أما المستوى الرابع فستكون الإقامة بفنادق 3 نجوم ايضا وبقيمة 70 ألف جنيه، وتشمل الأسعار المعلنة قيمة تذكرة الطيران، ومن المقرر استخدام مطار المدينة في الذهاب أو العودة حسب خط سير الرحلة.

ولفت عبدالموجود إلى أن المؤسسة القومية حجزت هذا العام فنادق قريبة من الحرم المكى تسهيلاً على حجاج الجمعيات، كما تعاقدت على باقى الخدمات مبكراً للحصول على أفضل الأسعار حتى تتمكن من تقديم برامج الحج بأقل تكلفة ممكنة.

وكانت وزارة التضامن الاجتماعى أعلنت فى وقت سابق عن فتح باب التقديم لأعضاء الجمعيات الأهلية الراغبين في أداء فريضة الحج لموسم 1440هـ/ 2019 م اعتباراً من الثلاثاء الموافق 19 فبراير 2019.

ويشترط فى العضو المتقدم أن يكون قادراً على أداء المناسك من الناحية الصحية حرصاً على سلامته، كما أنه لابد من وجود مرافق للحجاج أصحاب الأعمار فوق 75 سنة على أن تقدم الطلبات للإدارات الاجتماعية التابع لها الجمعية وفقاً للنموذج المعد لذلك.

وعلى الجانب الآخر، قال عبدالموجود إنه جارى إجراء الاختبارات الشفوية والمقابلات الشخصية للمرحلة الثانية والأخيرة لاختيار مشرفى الجمعيات الاهلية لموسم حج الحالى، وتابع: “وذلك لمن اجتازوا المرحلة الأولى من الاختبارات والخاصة بالاختبارات التحريرية، حيث تقدم تحو 587 مشرف وبدأت الاختبارات الشفوية لمدة أسبوعين حتى 23 مارس الجارى”.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2019/03/13/1186512