منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






“شعبة الأدوية” تطالب بإعفاء المكملات الغذائية من “القيمة المضافة”


طالبت شعبة الأدوية بالاتحاد العام للغرف التجارية، الحكومة بإعفاء المكملات الغذائية من تطبيق ضريبة القيمة المضافة ومعاملتها معاملة الأدوية.

وقال على عوف، رئيس شعبة الأدوية، إن شركات الدواء تطالب بمعاملة المكملات الغذائية معاملة الأدوية وإعفائها من الضريبة باعتبارها سلعة مسعرة جبريًا من قبل وزارة الصحة.

وأضاف عوف خلال اجتماع الذى عقدته شعبة الادوية اليوم الأربعاء، لبحث آثار تطبيق ضريبة القيمة المضافة على القطاع، إن المكملات الغذائية كانت تقسم إلى شريحتين الأولى يطبق عليها ضريبة مبيعات نسبتها 10% والثانية لا يطبق عليها أى ضرائب، وأوضح أن بعد إقرار وزارة المالية ضريبة القيمة المضافة، فإن الشركات مطالبة بتحمل نسبة 4% إضافية، ما يمثل عبئاً على الشركات.

أشار إلى أن اتجاه الدولة خلال الفترة الحالية لتعزيز المنتج المحلى يتعارض مع الضريبة الجديدة، خاصة أن القانون أعفى الأدوية المستوردة والمواد الفعالة من ضريبة القيمة المضافة والزم بها المحلى.

وذكر أن عدد من الشركات توقفت عن إنتاج بعض الأصناف، خاصة بعد رصدها تأثير سلبى على هوامشها الربحية بسبب تطبيق القيمة المضافة، ما أدى لوقوع المريض ضحية لأزمة نقص الأدوية.

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2019/03/13/1186522