منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




رواج فى سوق الأجهزة الكهربائية الصغيرة 


 

خطاب: 20 % زيادة في المبيعات .. والعربي: تخفيضات تصل إلي 30 % لجذب المستهلكين

 

حالة من الرواج تشهدها أسواق الأجهزة الكهربائية خاصة ذات الأحجام الصغيرة بمناسبة احتفالات عيد الأم، الأمر الذي جعل الشركات تقدم تخفيضات وعروضا لزيادة مبيعاتها وجذب المستهلكين .

قال محمود خطاب رئيس مجلس إدارة شركة “بي تك” إن موسم عيد الأم يعد من أهم المواسم البيعية والتي تقدم الشركة خلالها التخفيضات والعروض خاصة علي الأجهزة الكهربائية الخفيفه مثل الخلاطات والمكاوي والسيشورات.
وتوقع خطاب زيادة المبيعات في قطاع الأجهزة الكهربائية الصغيرة الحجم بنسب تترواح بين 15 و20%.
أوضح أن ضوابط البنك المركزي الخاصة بقانون “التمويل الاستهلاكي” لن تؤثر علي الشركات العاملة في قطاع بيع الأجهزة الكهربائية وأنه تم عقد حلقات ناقشية من قبل هيئة الرقابة المالية مع عدد من الشركات قبل إرسال القانون لمجلس الوزارء لإخراج القانون بشكل يحقق مصالحة كافة الأطراف وفي أنتظار الموافقة علي القانون من كافة الجهات.
قال محيى الدين العربي مدير التسويق والبيع لمجموعة العربي ، إن الشركة حرصت على تقديم عروض ترويجية غير مسبوقة على منتجاتها بخصومات تصل إلى 30% لمنح فرصة جيدة للعملاء لشراء هدايا خلال عيد الأم .

أضاف أشرف سلامة، رئيس شعبة الأدوات والأجهزة الكهربائية بالغرفة التجارية بالإسكندرية، إن محلات الأجهزة الكهربائية بالإسكندرية قدمت عروض لعملائها بنسبة تخفيضات تصل إلى 15%، مشيرًا إلى أن الهدف من العروض تنشيط حركة البيع والشراء .
أشار إلي أن عيد الأم ساهم فى انتعاش حركة البيع والشراء و زيادة حجم المبيعات بنسب تتراوح ما بين 40% و50% مقارنة بالشهرين الماضيين ، حيث إن المستهلكين يفضلون شراء أجهزة كهربائية كهدية قيمة بديلًا عن الذهب.

وتابع أن أسعار الأجهزة الكهربائية شهدت ارتفاعًا خلال العام الجاري بنسبة 12% مقارنة بالعام الماضي، نظرًا لارتفاع أسعار الدولار الجمركي، موضحا أن انخفاض أسعار الدولار أمام الجنيه لم يؤثر إيجابيًا علي الأسعار نظرًا لأن التجار كانوا قد اشتروا الأجهزة الكهربائية من قبل.

وأشار إلى أن أكثر الأجهزة الكهربائية التي تشهد زياة في الطلب عليها خلال الموسم المكواة والمراوح والمكيفات والأفران الكهربائية وذلك لأنها أقل سعرًا مقارنة بالثلاجات والبوتاجازات.
وأوضح أن الصين من أكثر الدول التى تستورد منها مصر الأجهزة الكهربائية، بنسبة 70%، وتأتي بعدها إيطاليا وألمانيا وتركيا وكوريا واليابان.
لفتً إلى أن المستهلكين يفضلون شراء الأجهزة الكهربائية المحلية أكثر من الصينيه، ومن أبرز الأجهزة الكهربائية المحلية منتجات شركة “العربي،” وتستحوذ علي 75% من السوق المصرى.
وتابع سلامة أن أسعار البوتاجازات تراوحت ما بين 3000 جنيه و20 ألف جنيه وتتراوح أسعار الثلاجات ما بين 6000 جنيه و40 ألف جنيه، تراوحت أسعار LED ثري دي 16 ألف جنيه و27 ألف جنيه، وبلغت أسعار الشاشات سوبر ألترا اتش دي 49 ألف جنيه.
ويري خالد عبد السلام، نائب أول شعبة الأدوات والأجهزة الكهربائية بالغرفة التجارية بالأسكندرية، أن القرارات الاقتصادية الأخيرة والتي تتمثل في رفع سعر الدولار الجمركي أثر سلبيًا على سوق الأدوات الكهربائية، حيث ارتفعت أسعار الأدوات الكهربائية بنسبة 25%مقارنة بالعام الماضي، مشيرًا الى أن التجار يقدمون عروضا فى عيد الأم بتخفيضات تصل إلى 40%، وذلك من خلال تقليل هامش الربح لتنشيط حركة المبيعات.

 

 

 

كتبت _بسمة ثروت

ايه نصر

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2019/03/20/1187266