منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“القابضة المعدنية” تقترح ضم شركتين تابعتين فى برنامج الطروحات


“نافع”: بدء تلقي عروض الشركات العالمية لتطوير “الحديد والصلب” نهاية الشهر الجاري

قال مدحت نافع، رئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية، إن شركته رشحت شركتين تابعتين لها، لوزارة قطاع الأعمال العام، لطرحهما في المرحلة الثانية لبرنامج الطروحات الحكومية.

وأضاف نافع لـ”البورصة”، أن الشركتين (رفض ذكر اسمائهما) سيتم دراستهما ضمن القائمة المرشحة للطرح في المرحلة الثانية للمفاضلة بينهما وبين شركات أخرى.
وكان وزير قطاع الأعمال العام هشام توفيق قد قال لـ”البورصة” منتصف الشهر الجاري، إن الوزارة تدرس نحو 10 شركات لطرح ما بين 6 و7 شركات في البورصة خلال الفترة من سبتمبر وحتي نهاية ديسمبر المقبل غالبيتها يطرح للمرة الأولى.

وبدأت الحكومة مطلع مارس الجاري، تنفيذ برنامج الطروحات الحكومية عبر طرح 4.5% من شركة الشرقية للدخان، أسفر عن حصيلة قيمتها 1.7 مليار جنيه.

وتخطط الحكومة لطرح حصص اضافية بنحو 3 شركات أخرى (الإسكندرية لتداول الحاويات وأبوقير للأسمدة ومصر الجديدة للإسكان) ضمن المرحلة الأولى قبل نهاية يونيو المقبل، وتستهدف جمع حصيلة تصل الى 16 مليار جنيه من الأولى والثانية.

وأشار “نافع” علي هامش مشاركته بمؤتمر مصر اﻻقتصادي، اليوم السبت، إلى أن الشركة القابضة للصناعات المعدنية ستتلقى عروض الشركات العالمية الراغبة في المنافسة على تطوير وإدارة شركة الحديد والصلب التابعة للقابضة بنهاية الشهر الجاري.

وأوضح رئيس القابضة أن هناك رغبة من قبل 8 شركات أوروبية للمساهمة في التطوير، دون أن يفصح عن اسمائها.

وقال نافع إن الشركة القابضة انتهت من نقل ملكية عدد من الأسهم المملوكة لها بشركة الحديد والصلب لصالح بنك مصر مقابل سداد المديونية المستحقة علي شركة الحديد والصلب البالغة 750 مليون جنيه بعد تخفيضها من 1.3 مليار جنيه .
وأضاف أنه يجرى الانتهاء من تقييم الأراضي التابعة للشركة لصالح بنك مصر والمقرر أن تعادل قيمتها 50 % من المديونية المستحقة علي شركة الحديد والصلب.
وذكر أن شركة “RCG” السويسرية التي تعاقدت معها الشركة القابضة لإعداد الدراسة الفنية لتطوير شركات النحاس المصرية وميتالكو والنصر لصناعات المواسير الصلبة والمطروقات ستحصل على قرابة 8 ملايين جنيه.

كتب – أحمد فرحات وأسماء زقزوق وايمان محمد

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2019/03/23/1188869